"البنتاجون"يعتزم نشر "صائد صواريخ" لصد هجمات محتملة

واشنطن - الوكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، خططا لنشر رادار جديد بعيد المدى في وسط ألاسكا لمساعدة نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي على تمييز أي صواريخ معادية تطلقها إيران أو كوريا الشمالية على نحو أفضل ولزيادة قدرة الصواريخ الاعتراضية على الأرض في ألاسكا وكاليفورنيا.

وتتنافس شركات رايثيون ونورثروب جرومان ولوكهيد مارتن على بناء الرادار الجديد الذي من المتوقع أن يكون بتكلفة أقل من مليار دولار.

وقالت وزارة الدفاع إن الرادار الجديد سيبدأ العمليات الدفاعية في عام 2020 بعد استكمال دراسات البيئة والسلامة المطلوبة.. وسيوضع الرادار على الأرجح في كلير إيرفورس ستيشن وهي محطة رادار قيادة الفضاء بسلاح الجو الأمريكي بوسط ألاسكا لكن القرار النهائي سيتخذ بعد استكمال الدراسات البيئية.

إلى ذلك، رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس، مشروع إصلاح يهدف إلى الحد من قدرة وكالة الأمن القومي على جمع معطيات في الولايات المتحدة، المشروع الذي يدعمه الرئيس باراك أوباما.

وكان مجلس النواب قد صوت في 13 مايو على الإصلاح ردا على الفضيحة التي أثارتها المعلومات التي كشفها إدوارد سنودن قبل سنتين، وأقر الديموقراطيون والجمهوريون الحد من سلطات وكالة الأمن القومي التي تجمع معطيات عن ملايين الأمريكيين الذين لا علاقة لهم بالإرهاب.

تعليق عبر الفيس بوك