السعيدي يشهد احتفالية بدية بعقد قران 45 عريسا من أبناء الولاية

بدية - محمد الحجري

احتفلت ولاية بدية مساء أمس الأول بعقد قران 45 عريسا من أبنائها في خامس زواج جماعي تشهده الولاية .

شهد الاحتفالية معالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية ومحافظ جنوب الباطنة وعضوا مجلس الشورى والدولة وجمهور غفير ناهز الأربعة آلاف مدعو .

وأقيم الاحتفال بملعب فريق العربي ونظمه صندوق التكافل الاجتماعي بولاية بدية وتضمنت فعالياته توزيع الهدايا للعرسان والتي تبرّع بها مجموعة من أهالي الولاية، كما كرّم معالي الدكتور عبد الله السعيدي المساهمين في إنجاح فعاليات صندوق التكافل والمتبرعين للأعراس السابقة.

كما تضمن الحفل كلمة صندوق التكافل بولاية بدية ألقاها عبد الحكيم الحجري وركّز خلالها على قدسية الحياة الزوجية وقواعد نجاحها وأن صندوق التكافل دأب على رعاية أعمال الخير من منطلق التكافل والتواصي بالحق والنهوض بالمجتمع وفق كتاب الله وسنّة نبيه الكريم ، مؤكدا أن الاهتمام بالشباب أمر في غاية الأهمية، مشيرا إلى أن اهتمام الصندوق بهذه الفئة تجلّى في إقامة مثل هذه المشاريع الخيرية التي تحقق الكثير من الخير ووجوه البر والتقوى للجميع، مشيرا إلى أن إقامة مثل هذا الزواج الجماعي ولهذا العدد الكبير من العرسان يثلج الصدر ويدل على مبدأ التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع ، وتتجلى من خلاله الكثير من القيم الدينية والاجتماعية التي ينبغي أن تحرص عليها المجتمعات .وأكّد على أهمية التكاتف لإقامة مثل هذه المشاريع الاجتماعية الخيرية وأهمية دعم ومساندة صناديق وجمعيات التكافل الاجتماعي متقدما بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه المناسبة. من جانبه أشاد سعيد الحجري (شاعر المليون) بصندوق تكافل ولاية بدية على جهده المتواصل في مشاريع الخير .

يذكر أن صندوق التكافل الاجتماعي بولاية بدية يأتي تأسيسه نظرا لما يمّثله التكافل الاجتماعي ـ فضلا عن كونه منهج ديني ـ من قيمة إنسانية نبيلة وعادة حضارية راقية ، ومن أجل إيجاد مجتمع فاضل خال من الفوارق ويشد بعضه بعضا لتسود المحبة والألفة والوئام بين أفراد المجتمع ولتذليل الكثير من الصعاب عن شريحة غير قليلة منهم . ويهدف الصندوق إلى العمل على توطيد وغرس قيم ومفهوم التكافل الاجتماعي والتطوع في عقول الناشئة ، وبث القيم الدينية والإنسانية لتأصيل وتجذير وتعميق قيمة التكافل الاجتماعي وتشجيعها والحث عليها ، ومساعدة الأسر المعسرة المستحقة من خلال تبني وتنفيذ كل ما يعمل على إيجاد تلك المساعدة ، ووضع البرامج الخاصة بسرعة تقديم المساعدات للأسر المنكوبة أثناء الكوارث الطبيعية ، وتقديم تلك المساعدات وفق الإمكانيات المتاحة. كما يهدف إلى المشاركة والمساهمة في المشاريع الاجتماعية والخيرية بالولاية كالزواج الجماعي وغيرها، والتعاون والتواصل مع صناديق التكافل الاجتماعي الأخرى الرسمية والأهلية وإصدار مطبوعات تُعنى بموضوع التكافل الاجتماعي ونشرات دورية عن أنشطته.

تعليق عبر الفيس بوك