بنك صحار يشارك في مؤتمر ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السابع

مسقط - الرُّؤية

شاركَ بنكُ صحار، مُؤخراً، في فعاليات النسخة السابعة من المؤتمر السنوي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمعرض المصاحب له؛ وذلك في إطار إيمانه العميق بالمسؤولية المشتركة بين القطاعين العام والخاص؛ من أجل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وأقيم المعرض في مركز عمان الدولي للمعارض بولاية السيب، وافتتح تحت رعاية سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال؛ وذلك بتنظيم من شركة ترايفويل للمعارض خلال الفترة من 18-20 مايو الجاري، وتواجد أعضاء فريق بنك صحار من وحدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم الخدمات والمعلومات للزوار حول التسهيلات التي يقدمها البنك ضمن هذا المجال.

وقد كان الهدف الرئيسي من المعرض والمؤتمر لهذا العام هو تسليط الضوء على أهمية هذا القطاع في السلطنة، وإبراز النجاحات التي تحقَّقت خلال الأعوام الستة الماضية، كما ركز المعرض على طرق تمويل وتأمين المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وناقش المؤتمر جانبا آخر في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهو مجال إدارة المخاطر، وبحث في العمليات التنظيمية لفهم وتقييم والتعامل مع المخاطر لزيادة فرص نجاح المشروع في السوق، وتوفير بيئة مثالية للأعمال، وفهم الفرص الاستثمارية والتحديات التي تواجهها. ولهذا؛ تم وضع الترتيبات لكي يستفيد أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الفعاليات المقامة من أجل تحليل وفهم طريقة سير العمل في هذه الشركات.

وتعليقا على دعم ورعاية البنك لهذا الحدث، قال ساسي كومار نائب المدير العام ورئيس وحدة الإستراتيجية والخدمات المصرفية للشركات: يساهم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدور كبير في استدامة واستقرار منظومة الاقتصاد، وتحديدا في سلطنة عمان التي تسعى لتنويع اقتصادها ومصادر دخلها والتقليل من الاعتماد على قطاع النفط والغاز، كما يساعد قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تزويد المؤسسات الكبرى في السوق بحاجاتها من الخدمات والمنتجات؛ وبالتالي تقلل من تكاليف الاستيراد المرتفعة. ومن جانب آخر، تساعد هذه النوعية من المؤسسات على إيجاد فرص عمل للشباب، في الوقت الذي تساعد فيه على تعزيز الناتج المحلي الإجمالي للدولة. ومن هنا وتقديرا من بنك صحار للدور الكبير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التزم البنك بدعم هذه المؤسسات وتوفير احتياجاتها المصرفية على أكمل وجه، في الوقت الذي يقدم فيه المساندة للفعاليات المرتبطة بها إلى جانب مشاركاته الفعالة لما فيه من فائدة لهذا القطاع الحيوي.

وأضاف ساسي كومار: "يشكل الإبداع والابتكار دوراً رئيسياً في نجاح رواد الأعمال، ولهذا يحتاج أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أيضاً للتوجيه والإرشاد في النواحي الإدارية والمالية، فضلاً عن تأمين مصادر التمويل التي تساعدهم على تنمية أعمالهم؛ لذلك، عمل بنك صحار على تطوير نظام خاص لمساعدة الزبائن في هذه الفئة عبر تقديم الاستشارات والتوجيهات التي تضمن استمرار العمل وإدارته بالطريقة المثلى، كما تعمل وحدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتناغم مع بقية أقسام البنك لتلبية حاجة الزبائن ومساعدتهم على النمو خلال زمن قياسي وبأقل معدل من المخاطرة.

تعليق عبر الفيس بوك