استعراض صعوبات الإشراف الأكاديمي بكلية التربية

مسقط - مُحمَّد العزري

نظَّمت كلية التربية بجامعة السلطان قابوس، ندوة بعنوان "الصعوبات التي تواجه طلاب كلية التربية (تخصص اللغة الإنجليزية)"، وسبل التغلب عليها؛ وذلك ضمن فعاليات برنامج الإشراف الأكاديمي بالكلية.

وشارك بالندوة كلٌّ من: الدكتور عبدالجبار محمد الشرفي رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، والدكتور محمد على العلوي مساعد رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، والدكتور علي حسين البلوشي مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع وأستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية المساعد بكلية التربية، والدكتورة فوزية عزيز السيابية أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية المساعد بكلية التربية.

كما حَضَر الندوة سلطان ناصر الربيعي مسؤول شؤون الطلاب، وأحمد محمد عثمان مسؤول الأنشطة الطلابية من مكتب مساعد عميد كلية التربية للدراسات الجامعية. أما عن الطلاب، فقد حضرها أكثر من 60 طالبا وطالبة من تخصص اللغة الإنجليزية. وقد أدار الندوة الدكتور طلال شعبان عامر مشرف البرنامج؛ إذ تم استعراض المشكلات التي تواجه الطلاب، والتي تركزت في أربعة محاور؛ هي: المشكلات المتعلقة بنظام الإشراف الأكاديمي، المشكلات المتعلقة بنظام تسجيل المقررات، المشكلات المتعلقة بطبيعة المقررات الدراسية، وأخيرا المشكلات المتعلقة بالتدريب الميداني. واختتمت الندوة بمجموعة من التوصيات والمقترحات التي سيتم وضع آليات للبدء في تنفيذها مع بداية الفصل الدراسي "خريف 2015".

تعليق عبر الفيس بوك