توقيع مذكرتي تفاهم لإنشاء محطة لتحلية المياه ومجالس عامة بولاية شليم وجزر الحلانيات

صلالة - الرؤية

تمّ بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار أمس التوقيع على مذكرتي تفاهم تلتزم بموجبهما شركة تنمية نفط عمان بإنشاء مرافق بولاية شليم وجزر الحلانيات تشتمل على محطة جديدة لتحلية المياه بمبلغ مليون وخمسمائة ألف ريال عماني وانشاء ثلاثة مجالس عامة في كل من زخر ووادي عارة وفتخيت.

وقع مذكرتي التفاهم ممثلا عن المكتب سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي نائب محافظ ظفار وعن الشركة المهندس عبد الأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية بالشركة .

وستوفر محطة التحلية التي تعمل بالتناضح العكسي 2400 متر مكعب من مياه الشرب يوميا يستفيد منها المواطنون من قاطني مناطق حقة وزخر وعجاريت والمناطق المحيطة بالولاية .

وستساهم المحطة في توفير المياه بالولاية بدلا من نقل المياه بواسطة الصهاريج الذي تقوم به الشركة لمسافات طويلة مما سينتج عنه إيجاد حل أكثر ديمومة وتعويض النقص من المياه.

وستنفق الشركة مبلغ 180 ألف ريال عماني لإنشاء ثلاثة مجالس عامة في كل من زخر ووادي عارة وفتخيت ليرتفع بذلك عدد المجالس التي التزمت الشركة ببنائها في العامين الماضيين إلى ثمانية حيث من المتوقع أن توفر كل من محطة التحلية والمجالس التي سيتم بناؤها في العامين المقبلين مرافق هامة للمجتمع المحلي.

ويأتي توقيع المذكرتين في إطار الخدمة التي تقدمها الشركة للمجتمع في تسخير جزء من مواردها المالية للارتقاء بالخدمات الاجتماعية والمشروعات الاقتصادية التي تدعم تنمية المجتمع والإنسان العماني على امتداد ربوع السلطنة وجهود الشركة في مجال الاستثمار الاجتماعي ورغبة من مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار الذي يولي جل اهتمامه بعمليات التطوير والتحديث في كافة المجالات التنموية في تنفيذ المشروع حيث تم التفاهم بين الطرفين على توقيع المذكرتين وفقاً للإجراءات والأسس القانونية المعمول بها والمتعلقة بهذه المشاريع.

وقال سعادة الشيخ نائب محافظ ظفار إنّ أهمية مثل هذه المشاريع الحيوية التي تقوم بها شركة تنمية نفط عمان تكمن في توفير المياه الصالحة للشرب للقاطنين في الولاية ودعم المجتمع بالمتطلبات التنموية التي سوف يكون لها الدور الكبير في سد احتياجات المجتمع ومن ناحية أخرى إبراز الجانب الحضاري ونحن ممتنون للدور الذي تقوم به .

وأوضح المهندس عبد الأمير العجمي بأنّ محطة التناضح العكسي ستنتج إمدادات منتظمة من المياه الصالحة للشرب لقاطني الولاية وهي جزء من خطة أوسع لجعل توصيل المياه بطريقة أكثر كفاءة.

تعليق عبر الفيس بوك