الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : الشعر يستهوي نفيهة السعدية.. ونصائح المعلمات تضبط إيقاع القصيد

الجمعة 22 مايو 2015 01:31 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - عزة المالكية

تهوى نفيهة بنت سالم خلفان السعدي مقيدة بالصف الثاني عشر من مدرسة وادي بني خالد للتعليم الأساسي بنات بمحافظة شمال الشرقية، قرض الشعر وكتابة الخواطر، ولاسيما الإنسانية منها.

وتقول السعدية إنّها تتمتع بموهبة في كتابة الشعر والخواطر، وكانت بدايتها في الصف الحادي عشر، حيث تعشق الكتابة في مختلف الموضوعات، لكن أكثرها تختص بالذات والحلم، وتمتلك مواهب أخرى مثل الإنشاد. وتضيف السعدية أنها تأثرت بأخيها الذي يمتلك موهبة الشعر، علاوة على التشجيع الذي كانت تحصل عليه من معلماتها في المدرسة، وبخاصة الاستاذة نجلاء الصلطية.

وتتابع نفيهة أن البداية في كتابة الشعر والخواطر تحديد الموضوع واختيار التفعيلة للبحر العروضي وتقطيعه والاستعانة بالقاموس العربي لاستخراج كلمات ذات معاني جديدة لإضافتها في الشعر.

ومضت تقول إنّها تحب كثيرًا كتابة الشعر، وتجد نفسها عندما تبدأ في تأليف قصيدة أو كتابة أبيات من الشعر، وتحرص على الكتابة بالطريقة السليمة مع مراعاة تقطيع الأبيات الشعرية على أساس بحور الشعر المختلفة. وأوضحت أنها تعمل على التغلب على كافة المشكلات التي تواجهها.

وتهوى السعدية كتابة الرسائل التي تسرد الواقع الإنساني المعاش، وتعشق الكتابة الإنسانية بشكل عام.

وشاركت السعدية في مسابقات ثقافية على مستوى محافظة شمال الشرقبة وحققت أحد المراكز الثلاثة اﻷولى لسنتين متتاليتين. وتوجهت السعدية بالنصح إلى كل من يمتلكون المواهب، بالعمل عليها وتنميتها، لاسيما موهبة الشعر وكتابة الخواطر، حيث لا يجب أن يتوقف المرء عن الكتابة الإبداعيّة.