الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : العنود السيفية .. أفكار ابتكارية تتطلع إلى العالمية

الجمعة 22 مايو 2015 01:30 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - محمد المالكي

لم تتخل العنود بنت سعيد بن عبدالله السيفي يوما عن حلمها في عرض أعمالها في مسابقة دولية، حتى وإن لم يحدث ذلك حتى الآن، حيث ترفع شعار "الصبر مفتاح الفرج"، وتعول على موهبتها في بلوغ العالمية.

وتقول العنود إنّها انخرطت في مجال الابتكارات منذ 3 سنوات وكانت مجرد موهبة فقط، لكنها تطورت وأصبحت حرصا على ابتكار كل ما هو جديد ويخدم المجتمع من حولها، مضيفة انها تمتلك أفكارا ابتكارية، لكن الآن قيد الدراسة وهي في مجال التكنولوجيا، مثل الرادار بالميزان والكأس الإلكتروني وآلة حسابية (تعمل بالليزر)، كما تدرس ابتكارا جديدا حول حشرة الدبوس.

وأضافت أنها عرضت هذه الابتكارات في عدد من المؤسسات، لكن للأسف قوبلت أفكارها بالرفض دون إبداء الأسباب، لكنها لم تفقد الثقة بالنفس ولم تتأثر يوما بأي تعليق سلبي، وأنها على يقين تماما من أن في نهاية النفق هناك ضوء وبصيص أمل.

وتابعت أنها واصلت السعي حتى عرضت أعمالها على مركز الاستكشاف العلمي وتلقت ردود فعل إيجابية من المسؤولين هناك، لم تخل من انتقادات بناءة تسهم في تطوير الأفكار.

وتقول السيفية أنها تأثرت بشكل إيجابي بعدد من المبتكرين، منهم هلال السيابي وسلطان الصبحي والمبتكرة المبدعة عزة المالكية، مشيرة إلى أن الفضل يعود في ذلك إلى مشرفة النشاط المدرسي نجلاء الصلطية وجميع أفراد عائلتها وصديقاتها.

وشاركت العنود السيفية في مسابقات على مستوى السلطنة وكانت النتائج موفقة، حيث أضافت هذه المشاركات العديد من الإيجابيات مثل تشجيعها على الاطلاع والبحث والاستكشاف وتحمل الأخطاء.

وتحلم السيفية بأن تشارك أو تلتحق بأي مسابقة محلية أو دولية، لعرض قدراتها وكشف ابتكاراتها.

وتحمل السيفية شعار "الصبر مفتاح الفرج"، وتنصح جميع المبتكرين بالعمل على تحقيق الطموح وبلوغ القمة مهما تكبدت من عناء أو واجهت من سلبيات ومعضلات، فجميعها تصقل الخبرات.