الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : تهاني البندرية تبحث عن موطئ قدم بين نجوم الأدب الخليجيين.. وتكتب "في حب القائد" أروع القصائد

الجمعة 22 مايو 2015 01:29 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تبحث تهاني بنت صالح البندرية الطالبة في جامعة صحار عن موطئ قدم بين نجوم الأدب الخليجيين، وترى أن قصيدتها "في حب القائد" من أجمل روائعها الأدبية حتى الآن.

وتدرس البندرية البكالوريوس في تخصص اللغة الإنجليزية وأدابها وترجمتها وتبلغ من العمر 21 عاما، وقد بدأت علاقتها بالشعر والتأليف منذ المرحلة الإعدادية، وتميل إلى الشعر الحر الذي يتيح لها حرية التعبير عن مشاعرها.

وشاركت البندرية بعدة أعمال في مسابقات مختلفة، من أهمّها قصيدة "في حب القائد" وحصلت على المركز الثاني على صعيد المدرسة الثانوية. وتقول البندرية: تاثرت نوعًا ما بالشعراء الذين ظهروا على الساحة الأدبية وزرعوا في نفسها حب التحدي والإبداع، مثل الشاعر إبراهيم الشيدي والشاعر مازن الهدابي وفيصل الفارسي وغيرهم من المبدعين. وتؤكد البندرية أنّ أهمّ مراحل التطور في الإلقاء والتأليف تتمثل في إتاحة الفرصة للظهور على الساحة الفنية وعرض المشاركات المختلفة سواء كانت مسابقات أو تقديم. وتعتز البندرية بما تمتلكه من خبرات متراكمة، والتي أضافت لها أبعادًا إنسانية وإبداعية متنوعة.

وتضيف: السفر إلى مختلف البلاد حول العالم ساعدني في تطوير خبراتي، ومن أهمها رحلة إلى قطر؛ حيث ألهمها التجمع الخليجي لكتابة الشعر عن هذه البلد المتميزة.

ولا تسعى البندرية إلى الكتابة حول نوع واحد في الشعر، فهي تقرضه في الموضوعات كافة، عاطفية ووطنية وغيرها.

وتأمل البندرية أن تشارك بأعمالها الشعرية في الكويت التي تتمتع ببيئة ثقافية وفكرية وشعرية ثرية، وتضم بأرضها أبرز الشعراء الخليجيين.

وتنصح البندرية المبتدئين في مجال الشعر بالبوح عما يتمتعون به من إبداعات، دون خجل، فالجميع بدأ من الصفر ويصعد سلم المجد بالتدريج.