الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : "تطبيقية صحار" تستقبل وفدًا أكاديميًا من جامعة السلطان قابوس

الخميس 21 مايو 2015 11:48 م بتوقيت مسقط

صحار - الرؤية

استقبلت عمادة كلية العلوم التطبيقية بصحار وفدًا من كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس، شمل الوفد الدكتور حمود الحضرمي تخصص هندسة البترول، والدكتور جوزيف تخصص الهندسة الكهربائية، والدكتورة تسنيم تخصص الهندسة الميكانيكية، وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات الفصلية التي تقوم بها كلية الهندسة بالجامعة للكلية لتقييم برنامج الهندسة وذلك وفقًا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم العالي وجامعة السلطان قابوس، وتم خلال الجلسة الأولى اللقاء بالدكتور حسين اسكيف مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والدكتورة بشرى الحسنية رئيسة قسم الهندسة ورؤساء الوحدات بالقسم، ومنسق ضمان الجودة بقسم الهندسة، وتم خلال اللقاء استعراض المخطط المقترح من الجامعة فيما يخص بالمراحل التي يقترح انتهاجها من قبل قسم الهندسة بالكلية للوصول الى الاعتماد الأكاديمي الأمريكي لبرنامج الهندسة ABET.

حيث تمت مناقشة المخطط ومناقشة وجهات النظر المختلفة والاتفاق المبدئي عليه إلى حين اعتماده من وزارة التعليم العالي، بعد ذلك توجه الفريق إلى القاعة المخصصة لضمان الجودة بالقسم وذلك للاطلاع على كافة الوثائق والملفات المطلوب تحضيرها.

يذكر أنّ وفد الجامعة قد أشاد بالتطور الحادث بقسم الهندسة منذ زيارتهم للقسم بالفصل الماضي أيضًا. كما شمل برنامج الزيارة الاطلاع على تجهيزات المختبرات والورش التابعة للبرنامج والتحقق من جاهزيتها وكذلك لقاء مع الفنيين بقسم الهندسة، واختتم الفريق زيارته بالاجتماع بمجموعة من طلبة الهندسة لاستطلاع الآراء والمقترحات. وتثمن كليّة العلوم التطبيقية بصحار هذه الزيارات التقييمية من الجامعة لبرنامج الهندسة لما له من أثر كبير في تطوير البرنامج والرقي بمستوى جودة المخرجات.