الجيش الجزائري يقتل 27 "إرهابيا" في أوسع عملية عسكرية بالبويرة

الجزائر - الوكالات

قتل الجيش الجزائري 27 "إرهابيا" في ولاية البويرة في عمليات عسكرية، بدأت أمس الأول.

وارتفعت محصلة الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم، إلى 27، بعد العثور على 5 جثث أخرى صباح أمس، بحسب ما ذكره التليفزيون الجزائري أمس.

وكانت قوات الجيش الوطني الشعبي قد قضتْ مساء أمس الأول على 22 إرهابيا في ولاية البويرة، واستعادت أسلحة وكمية كبيرة من الذخيرة في عملية نوعية مشتركة بالقرب من منطقة فركيوة بولاية البويرة، كما استعادت 11 سلاحا رشاشا من طراز كلاشينكوف وبندقية رشاشة وثمانية بنادق نصف آلية من طراز سيمونوف وبندقية قناصة وأخرى مضخية وقاذفة قنابل وبندقية صيد مقطوعة الماسورة ومسدس آلى وكمية كبيرة من الذخيرة وأغراض أخرى ولا تزال العملية متواصلة حيث سخرت لها قيادة الناحية العسكرية الأولى إمكانيات ضخمة.

ولم يُعلن عن هوية الإرهابيين بيد انه معروف أن هذه المنطقة تعد أهم معاقل تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى وكذا تنظيم جند الخلافة الموالى لداعش.

يأتي ذلك في وقتٍ أحبط فيه الجيش الجزائري، صباح أمس الأول، محاولة لإدخال كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة بولاية أدرار، بالقرب من الحدود مع مالي.

وأوضحت وزارة الدفاع أن العملية التي تمت إثر دورية استطلاعية لأفراد الجيش قرب الشريط الحدودي بمنطقة تانزروفت وادي الجوف بولاية أدرار جنوب البلاد، مكنت من اكتشاف مخبأ يحتوي على عشرة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وقاذف صاروخي من نوع "آر بي جي-7"، وقنابل دفاعية وأجهزة اتصال لاسلكية وكمية معتبرة من الذخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك