اشتباكات بين قوات موالية للحكومة الليبية "الموازية" وإسلاميين بسرت

طرابلس - الوكالات

قال مسؤول بالحكومة الموازية في طرابلس، إنَّ قوات موالية لهذه الحكومة التي سيطرت على العاصمة طرابلس، خاضت اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بالقرب من بلدة سرت، أمس، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين.

ويستغل متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية الاضطرابات في ليبيا حيث تتصارع حكومتان وبرلمانان من أجل النفوذ بعد أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي. ومثلما انتهز مقاتلو الدولة الإسلامية الفراغ الأمني في سوريا والعراق استولى متشددون على أجزاء من مدينة سرت الساحلية مسقط رأس القذافي التي تقع إلى الشرق من طرابلس.

وقال مسؤولون وسكان في مصراتة إن القتال اندلع، أمس، بالقرب من البلدة بين مقاتلين من الدولة الاسلامية وقوات ارسلت من مدينة مصراتة في غرب البلاد. وقال جمال الزوبية وهو متحدث باسم الحكومة الموازية في طرابلس في رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي إن عضوا باللواء 166 الذي يتمركز في مصراتة قتل واصيب سبعة بجروح.

وأعلن متشددو الدولة الاسلامية في الاشهر القليلة الماضية مسؤوليتهم عن عدة هجمات من بينها اقتحام فندق في طرابلس وقتل عشرات المسيحيين المصريين والإثيوبيين.

وتتمركز الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في شرق البلاد مع البرلمان المنتخب منذ ان استولى فصيل منافس على العاصمة في اغسطس وأعاد تنصيب البرلمان السابق.

تعليق عبر الفيس بوك