مقتل 13 مسلحا في غارات جوية للجيش الباكستاني

إسلام آباد - الوكالات

أعلن الجيش الباكستاني، أمس الأربعاء، أنَّ ما لا يقل عن 13 مسلحا قتلوا إثر استهداف المروحيات الباكستانية لمنطقة قبلية بشمال غرب البلاد. وقد استهدفت الهجمات الجوية المتمردين في منطقة داتا خيل في وزيرستان الشمالية، إحدى المناطق القبلية السبع.

وقال الجيش -في بيان له- إنه تم تدمير خمسة مخابئ للمسلحين في الهجوم، ولم يتسن التأكد من عدد القتلى أو تفاصيل الهجمات من مصادر مستقلة؛ لتعذر وصول الصحفيين للمنطقة.

وكانت باكستان قد شنت هجوما مسلحا فى وزيرستان الشمالية فى يونيو الماضى، وتقول إنها أخرجت المسلحين من أكثر من 90% من المنطقة، التي كانوا يسيطرون عليها، ويعتقد أن المسلحين مازالوا يستخدمون المناطق الحدودية الجبلية والمليئة بالغابات للاختباء وتنفيذ هجمات ضد القوات الأمنية.

وقبل يومين، قال مسؤولان في المخابرات الباكستانية إن صاروخين أطلقتهما طائرة أمريكية مسيرة من دون طيار أصابا مجمعا في منطقة القبائل الباكستانية المضطربة، بالقرب من الحدود مع أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 3 مسلحين. وقال المسؤولان -اللذان فضلا عدم الكشف عن هويتيهما- إنَّ الضربة الصاروخية نفذت الاثنين في قرية شاوال، التابعة لولاية وزيرستان الشمالية.

إلى ذلك، أعلن مسؤولون باكستانيون أن محكمة باكستانية حكمت بالسجن خمس سنوات على امام "لخطبة تنم عن كراهية" حيال الأقلية الشيعية، في عقوبة نادرة من قبل القضاء للتشدد الديني الذي ينتشر في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك