الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : "إعلامية الشورى" تناقش المحروقية حول جهود الترويج السياحي

الأربعاء 20 مايو 2015 04:31 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى، صباح أمس، سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة؛ وذلك لمناقشتها في مقترح تبني وزارة السياحة برامج إرشادية حول العادات والقيم العمانية وثوابت المجتمع الأخلاقية والإجراءات القانونية والتشريعية المعمول بها في السلطنة.

وفي بداية اللقاء، قدَّمت سعادة وكيلة وزارة السياحة عرضًا مرئيًا حول مؤشرات السياحة العالمية والداخلية وجهود الوزارة في مجال الترويج السياحي، والإستراتيجية العمانية للسياحة (2015-2040)، وأبرز البرامج الإرشادية والتوعوية، إضافة إلى تطرقها إلى القوانين والتشريعات المتعلقة بالجانب السياحي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة السادس لدور الانعقاد السنوي الرابع للفترة الحالية برئاسة سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وعدد من المسؤولين بالمجلس.

وخلال اللقاء، دارت نقاشات مستفيضة حول الواقع السياحي في السلطنة والاستثمار في هذا الجانب، إضافة إلى الإرشاد السياحي والضبطيات القضائية والأفواج السياحية القادمة إلى السلطنة، إلى جانب دور الوزارة ودعمها للمشاريع السياحية من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وغلاء أسعار الفنادق في المواسم السياحية. وحول جهود الوزارة في البرامج التوعوية والإرشادية أشارت سعادتها إلى مجموعة من البرامج التي تقوم بها الوزارة وتتضمن المحاضرات التوعوية لطلاب المدارس، إلى جانب حلقات الوعي السياحي لمعلمي الدراسات الاجتماعية، واللوحات التوعوية والإرشادية في مختلف المواقع السياحية في السلطنة، بالإضافة إلى التعاون بين الوزارة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة، والرسائل والحملات التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية للوزارة والمكاتب الخارجية، إضافة إلى مركز الاتصال السياحي، وقد أشارت سعادتها إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع الجهات الأمنية في السلطنة لإنشاء شرطة سياحية تعمل على تعزيز السمعة الأمنية التي تتمتع بها السلطنة ورعاية مصالح زوارها والسياح كافة.

وقد أوضحت اللجنة أنَّ هذه البرامج تعمل على التعريف والتوعية بالقيم والعادات العمانية الإسلامية والإجراءات القانونية للأفعال والسلوكيات المخالفة وتقنينها.