تفجير قرب وزارة العدل الأفغانية يقتل 5 مدنيين

كابول - الوكالات

قال مسؤولون إن سيارة ملغومة انفجرت في موقف سيارات أمام وزارة العدل الأفغانية، أمس؛ مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات مع خروج الموظفين من أماكن عملهم. وسُمعت صافرات إنذار بعد دقائق من الانفجار، فيما هرع عمال الإنقاذ وأفراد الشرطة إلى المكان.

وهذا هو خامس أكبر هجوم تتعرض له كابول خلال أكثر من أسبوعين ويتزامن مع هجوم جديد يشنه مقاتلو حركة طالبان في أفغانستان. وقال عبد الله كريمي المتحدث باسم قائد شرطة كابول لرويترز: "يمكننا تأكيد فقط وقوع انفجار في موقت سيارات وزارة العدل."

وقال مسؤول آخر من الشرطة إنَّ سيارة ملغومة انفجرت في مؤقت سيارات. وقال صديق صديقي المتحدث باسم وزارة الداخلية إن خمسة قتلى على الأقل سقطوا في الانفجار.

وقال محمد إسماعيل المتحدث باسم وزارة الصحة إنَّ 42 مصابا نقلوا إلى 3 مستشفيات في كابول. وأضاف أن العدد قد يرتفع. وتسبب الانفجار في تصاعد دخان أسود فوق المدينة وكان قويا لدرجة أن زجاج النوافذ تناثر لعدة كيلومترات في الحي الدبلوماسي بكابول.

إلى ذلك، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.. وجاء البيان في إعلان أرسله ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة عبر البريد الإلكتروني إلى الصحفيين بعد بضع ساعات من انفجار السيارة.

تعليق عبر الفيس بوك