العين والأهلي في مواجهة إماراتية خالصة بدوري أبطال آسيا.. والأهلي السعودي أمام نفط طهران الإيراني

كوالالمبور - الوكالات

يشهدُ الدور الثاني من دوري أبطال آسيا 2015، اليوم، مُواجهة إماراتية خالصة تجمع بين العين ومواطنه الأهلي.

وكان العين قد تصدَّر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية، وسيفتقد في هذه المباراة للثنائي هلال سعيد والسلوفاكي ميروسلاف ستوك بسبب الإيقاف. وفي المقابل حصل الأهلي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلال الدور الأول، وسيفتقد لحارس مرماه ماجد ناصر بسبب الإيقاف أيضا.

وقال زلاتكو داليتش مدرب العين بعد الفوز على نفط طهران 3-1 في الجولة الأخيرة من الدور الأول: "سعداء بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية، فقد جمعنا 12 نقطة وهو أفضل مما حصلنا عليه العام الماضي، وهذا يعني أن الأمور واعدة في الدور المقبل".

وفي المباراة الثانية ضمن منطقة غرب آسيا، يتقابل الأهلي السعودي -متصدر المجموعة الرابعة- خارج ملعبه مع نفط طهران الإيراني. أما في منطقة شرق آسيا، فيتقابل سيونجنام الكوري الجنوبي بطل آسيا مرتين، مع جوانجزهو إيفرجراند الصيني بطل عام 2013.

وكان سيونجنام قد توِّج باللقب القاري عام 1995، ثم عاد وتوِّج بلقب البطولة بنظامها الجديد عام 2010، وقد حصل الفريق على المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف غامبا أوساكا الياباني الذي تغلب عليه 2-1 في الجولة السادسة والأخيرة.

ومن جهته، تصدَّر جوانجزهو ترتيب المجموعة الثامنة أمام سول الكوري. وقال فابيو كانافارو مدرب الفريق الصيني: "لعبنا في مجموعة صعبة، وتأهلنا قبل جولة من نهاية المنافسة؛ لهذا فأنا سعيد بما حققناه، مررنا بكثير من التغييرات في الفريق هذا الموسم وعانينا من عدة صعوبات، ولكن رغم ذلك نجحنا في التأهل كأبطال للمجموعة". وأضاف: "لكن أنا أعتقد أنه لو تمكنا من إظهار مستوى قدراتنا، فإننا سنكون قادرين على حسم النتيجة، يجب أن نركز على أنفسنا في كل مباراة".

أما سيونجنام الذي تأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة؛ فقد قال مدربه كيم هاك-بوم: جوانجزهو يمتلك لاعبين جيدين، ومن الصعب تحليلهم الآن؛ لهذا أريد أن استعد جيدا لمواجهتهم.. كذلك آمل بعودة اللاعبين المصابين في وقت المباريات؛ حيث أتوقع أن تكون المنافسة أصعب.

وفي المباراة الرابعة والأخيرة المقررة اليوم، يتقابل سول الكوري الجنوبي ثاني المجموعة الثامنة، مع جامبا أوساكا الياباني متصدر المجموعة السادسة؛ وذلك على استاد كأس العالم في سول. ويفتقد سول في هذه المباراة للمدافع الإسباني أوسمار باربا، ويتطلع إلى تكرار بلوغ المباراة النهائية كما فعل عام 2013.

تعليق عبر الفيس بوك