السلطنة تترأس اجتماع مجلس تنفيذ الاستراتيجية الثقافية في العالم الإسلامي بأذربيجان

أذربيجان (باكو)- الرؤية

ترأست السلطنة الاجتماع الرابع عشر للمجلس الاستشاري المكلف بتنفيذ الإستراتيجية الثقافية في العالم الإسلامي في العاصمة الأذربيجانية باكور، وذلك خلال الفترة من 18 - 19 من الشهر الجاري. حيث ترأس خميس بت عبدالله بن علي الشماخي مدير دائرة العلاقات الثقافية بوزارة التراث والثقافة الاجتماع بحضور معالي الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم الذي ألقى كلمة المنظمة، وتناول الاجتماع عدة مواضيع أبرزها وثيقة الوساطة الثقافية، وكذا وثيقة المضامين الإعلامية عن العالم الإسلامي. كما ناقش المجلس مشروع جدول أعمال المؤتمر التاسع لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي الذي سيعقد هذا العام في العاصمة العمانية مسقط بمناسبة الاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2015م.

ويأتي عقد الاجتماع في مدينة باكو متزامنًا مع إقامة المنتدى العالمي لحوار الثقافات الثالث الذي افتتحه فخامة الرئيس الهام حيد علييف رئيس جمهورية أذربيجان بحضور أكثر من (500) خمسمائة شخصية من العالم الإسلامي ومجلس أوروبا.

الجدير بالذكر أنّه تمّ انتخاب السلطنة رئيسًا للمجلس الاستشاري في الدورة الثالثة عشر الذي عقدت في الشارقة خلال نوفمبر من العام 2014م، ويضم في عضويته كلا من: جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، المملكة المغربية، الجمهورية التونسية، جمهورية أذربيجان ، اندونيسيا ، السنغال، النيجر، بوركينا فاسو، الامارات العربية المتحدة، جمهورية بنين، وممثل عن منظمة التعاون الإسلامي.

تعليق عبر الفيس بوك