اختتام مسابقة تعليمية بمدرسة الجلندي للتعليم الأساسي

بدية- الرؤية

اختتمت بمدرسة الجلندي للتعليم الأساسي بولاية بدية مسابقة المناهج الدراسية بين الفصول، والتي انطلقت في منتصف الشهر الماضي، بمشاركة عدد من الطلاب، واعتمدت المسابقة نظام خروج المهزوم على أن تتأهل للنهائي مجموعتين من كل صف دراسي تلتقيان في نهائي الدوري للتنافس على المركز الأول. وأقيمت المسابقة بشكل يومي بحضور المعلمين والطلاب وعلى مدار أسبوعين. وتمثلت المسابقة في طرح الأسئلة على الصفوف المشاركة بحضور كل الطلاب وتعلن الإجابات بعد تصحيحها بشكل مباشر مع إعلان النتائج.

وفي الختام تمّ تكريم الصفوف الفائزة في طابور الصباح، بتوزيع الكؤوس والميداليات والجوائز المالية وشهادات الإجادة على الطلبة المتفوقين.

وقال أخصائي مركز مصادر التعلم بالمدرسة محمد بن عامر بن حمد الحجري أحد المشرفين على المسابقة إن مثل هذه المسابقات تساهم في إثراء الجانب العلمي والتحصيلي لدى الطلاب، مضيفاً أنها تعودهم على صيغة الأسئلة التي ربما تأتي في الاختبارات علاوة على أنها تنمي عند الطلاب المنافسة الشريفة.

كما أكد أخصائي التوجيه المهني زاهر بن سالم بن سعيد الحجري أحد المشرفين على المسابقة أن هذه المسابقات تنظم بشكل دوري وتساهم في رفع المستويات التحصيلية للطلاب من خلال انتقاء العديد من الأسئلة النموذجية التي يصيغها المعلم، مبيناً أن الطلاب بحاجة لمثل هذه المسابقات لإثارة الدافعية لديهم وصقل مهاراتهم وجعل البيئة التعليمية بيئة ممتعة.

تعليق عبر الفيس بوك