إعلان الفائزين بمسابقة "القراءة المعبرة" في مدارس محافظة الظاهرة

عبري - ناصر العبري

اختتمتْ مُسابقة القراءة المعبرة في مدارس محافظة الظاهرة، بقاعة الظاهرة التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم بالعينين؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري، وبحُضور حمد بن سالم النعماني مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، وعدد من الخبراء ومديري ومديرات مدارس المحافظة ومعلمي ومعلمات المدارس وجمع من الأسرة التربوية.

وتنافس 37 مدرسة في مسابقة القراءة المعبرة التي تأتي هذا العام في نسختها الثامنة، والتي دأبت وحدة إشراف المجال الأول ممثلة في قسم العلوم الإنسانية بدائرة الموارد البشرية بالمديرية العامة لتربية والتعليم بالظاهرة على تنظميها سنويا؛ من أجل الكشف عن رقي المستويات لدى طلاب الحلقة الأولى من مدارس المحافظة.

وتضمَّن الحفل السلام السلطاني، وبعد ذلك تُليت آيات من الذكر الحكيم، كما قدَّم الأطفال المشاركين النشيد الترحيبي. وألقى محمد اليحيائي كلمة المجال الأول.. وقال فيها: "نحن على أعتاب اختتام مسابقة القراءة المعبرة للعام الدراسي الحالي. وفي هذا اليوم البهيج يوم تكريم الطلاب المجيدين والحاصلين على الدرجات العليا في المسابقة، وتكريم المعلمات اللائي ساهمن في رفع المستوى التحصيلي للطلاب من خلال نتائج هذه المسابقة". وأضاف: "نتوجه بعبارات الشكر لسعادة راعي الحفل، والشكر موصول إلى جريدة "الرؤية" الراعي الإعلامي لهذه المسابقة، وتلفزيون سلطنة عمان".

إلى ذلك، قدَّمت الطالبة أسيل بنت سيف الكلبانية، قصيدة معبرة، كما تم تقديم "أوبريت المهن"، فيما قدمت الطالبة صفا بنت محمد الفارسية أنشودة غنائية، وقدمت مدرسة الأنوار أوبريت "فرحة الفوز". وألقت نصراء بنت حماد الغافرية قصيدة شعرية. وبعد ذلك، تمَّ تقديم لوحة الختام.

وقام راعي المناسبة بتكريم المدارس الفائزة والمشاركين؛ حيث حصلت مدرسة الأنوار للتعليم الأساسي على المركز الأول، فيما ذهب المركز الثاني إلى مدرسة السليف للتعليم الأساسي، وجاءت مدرسة ربوع الخير للتعليم الأساسي في المركز الثالث، وحصلت مدرسة الرشاد على المركز الرابع. وفي المركز الخامس جاءت مدرسة منبع العلم للتعليم الأساسي، ومن ثم مدرسة فدى في المركز السادس، ومدرسة البراعم في المركز السابع، بينما جاءت مدرسة الهيال في المركز الثامن، ومدرسة الظهرة في المركز التاسع، وجاءت مدرسة خضراء عبري في المركز العاشر. كما كرم راعي الحفل جريدة "الرؤية" وتليفزيون سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك