"أوربك" توقع اتفاقية تمويل بـ350 مليون ريال

مسقط - الرؤية

احتفلت شركة أوربك (شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية) أمس بالتوقيع على اتفاقية قرض تمويل مشترك بقيمة 350 مليون ريـال عُماني في مكاتب الشركة في ميناء الفحل.

ويعتبر هذا التمويل أول نشاط تسهيلات تجارية على مستوى الشركة ككل تقوم به أوربك وهو الأمر الذي لاقى قبولا وترحيبا كبيرين من قبل البنوك المحلية.

وتعليقا على ذلك أوضح نزار اللواتي رئيس الشؤون المالية لأوربك أن هذه الاتفاقية تأتي في الوقت المناسب لأوربك بالنظر إلى متانة الوضع المالي والمشاريع الكبيرة التي ستساهم في دعم إستراتيجية نمو الشركة.

وقال اللواتي"لقد تمّ تأسيس شركة أوربك بهدف بناء شركة عمانية متكاملة رائدة في مجال تكرير النفط والصناعات البتروكيميائية نفخر بها جميعاً، مشيراً إلى أن هذا القرض المشترك الذي تشترك في تقديمه مجموعة من البنوك المحلية الرائدة يعتبر مؤشرا واضحاً على متانة الوضع المالي لأوربك والثقة التي أوجدتها الشركة في السوق ككيان يتمتع بثقة وجدارة ائتمانية".

وتوفر أوربك أنواع الوقود والمواد البتروكيماوية والمواد الأولية للأسواق المحلية والعالمية من خلال مصافيها في صحار ومسقط، بالإضافة الى مصنعي العطريات والبولي بروبلين التابعين للشركة.

ولن تسهم مشاريع النمو الخاصة بالشركة والتي يتم تنفيذها حاليا، بما في ذلك مشروع تحسين مصفاة صحار، وخط أنابيب مسقط - صحار، ومجمع لوى للصناعات البلاستيكية، في تحقيق عوائد كبيرة فحسب، بل ستزيد من تنوع منتجات أوربك وستعزز أعمال الشركة في مجال الصناعات التحويلية الأمر الذي سيدعم دخول الشركة بقوة في سوق البتروكيماويات.

وأضاف رئيس الشؤون المالية لأوربك "نحن ننفذ مشاريع عديدة ستسهم في تعزيز مكانة أوربك كشركة رائدة في السوق في سلطنة عُمان والشرق الأوسط والعالم في قطاع الغاز والنفط. وسنكون قادرين من خلال بناء نموذج أعمال يمكّننا من استخراج القيمة الفعلية من سلسلة القيم بشكل كامل على بناء شركة قوية قادرة على الاستجابة بشكل سريع لظروف ومتغيرات السوق" .

وقد تمّ ترتيب هذا القرض المشترك من قبل بنك مسقط، مع تحالف من البنوك ضم كل من: بنك ظفار، والبنك الوطني العُماني، وبنك صحار، وبنك قطر الوطني في سلطنة عُمان، والبنك الأهلي في سلطنة عُمان، وبنك عمان العربي.

 

واختتم اللواتي قائلاً "وبما أننا شركة المصافي والمنتجات البتروكيماوية الوحيدة في السلطنة، فإنّه يتوجب علينا العمل على ضمان توريد والوفاء بمختلف أنواع الوقود الآن وفي المستقبل. ونحن ممتنون لأنه تمّ منحنا هذا القرض المشترك والذي سيساهم بشكل كبير في تلبية متطلبات الشركة وتحقيق رؤيتها" .

شارك في حفل التوقيع بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لأوربك عدد من مسؤولي البنوك المشاركة في القرض.

 

تعليق عبر الفيس بوك