تكريم 87 طالبا وطالبة في مسابقة حفظ القرآن الكريم بظفار

صلالة - عاصم باحجاج وسعود الحضري

نظَّمتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، حفلَ تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم للعام الدراسي الحالي 2014/2015م على مستوى مدارس المحافظة؛ وذلك على مسرح المديرية العامة للتراث والثقافة بصلالة، بحضور حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية ظفار ومديري الدوائر والخبراء التربويين وأولياء الأمور.. وبلغ عدد المكرمين 87 طالبا وطالبة في مختلف مستويات المسابقة.

وقد بدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد مصطفى عمران من مدرسة شرشتي للتعليم الأساسي. بعد ذلك، ألقى محمد بن عامر النقيب اليافعي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية، كلمة المديرية؛ قال فيها: إنَّ وزارة التربية والتعليم تسعى دائبة لرسم خطط تنموية تعمل على غرس القيم والأخلاق الفاضلة لأبنائنا الطلاب، وتحرص على قدراتهم ومواهبهم، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال ارتباطهم بالقرآن الكريم، لذلك سعت الوزارة جاهدة لرعاية مسابقة حفظ القرآن الكريم من أجل تحقيق أهداف التربية الإسلامية لمواكبة الانفجار المعرفي والعلمي، ولمسايرة المتغيرات المتسارعة في العالم.. وتابع: إن مثل هذا اليوم يترجم تلك الجهود الطيبة التي تكللت بالنجاح والتميز والمنافسة الشريفة في حفظ كتاب الله تعالى؛ حيث حازت محافظة ظفار على المركز الثاني على مستوى السلطنة، لذا فإننا نبارك الجهود والمساعي لأبنائنا الطلاب ونشحذ الهمم، ونحث أبناءنا على الاستمرار والمواصلة في هذا التنافس والذي يحقق بلا شك أهداف التربية الإسلامية من خلال إظهار الطاقات والقدرات ويفتح الآفاق المختلفة للمعرفة وتبادل الخبرات ونقل الأفكار في أوساط المحاضن التربوية.

وتوجه اليافعي في كلمته بالشكر للشركات الراعية وهي: شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي، وشركة أوكتال، وشركة مطاحن صلالة، كما شكر المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار على الاستضافة.

وبعد ذلك، تواصلت فقرات الحفل بتقديم نماذج مختارة من القراءات، قدمها مجموعة من الطلاب المشاركين في المسابقة؛ وهم: عمر بن أسامة بن شعبان المستوى الأول (عشرة أجزاء) من مدرسة جابر بن حيان، والطالب عبدالله حمدي عبدالله المستوى الثاني (5 أجراء) من المدرسة السعيدية بصلالة، والطالب نواف بن سالم بن محفوظ الشحري المستوي الثاني (5أجراء) من مدرسة أبو عبيدة بن الجراح، وبمشاركة الطالبة مريم حسن عمر باعبود المستوى السادس (جزء واحد) من مدرسة صلالة الغربية.

ثم قدم الطالب سالم بن علي العمري من مدرسة حطين للتعليم الأساسي قصيدة شعرية بهذه المناسبة بالإضافة إلى تقديم أنشودة دينية "شبل الإيمان" للطالب عبدالعزيز بن سعيد بن جمعان بامخالف من مدرسة ظفار للتعليم الأساسي بنين. كما شاهد الحضور فقرة حوارية بعنوان "البيان في ألفاظ القرآن" والتي قدمتها الطالبتان وعد بنت علي العمري وجواهر بنت سالم العمري من مدرسة خديجة بنت خويلد للتعليم الأساسي.

تعليق عبر الفيس بوك