هادي يسحب سفير اليمن لدى طهران.. وزوارق مرافقة لـ"إيران شاهد" تهاجم سفينة سنغافورية في بحر الخليج

عواصم - الوكالات

وجه عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني، سفير بلاده في اليمن، بضرورة مغادرة طهران.. في خطوة تصعيدية جديدة ضد إيران التي تدعم جماعة "الحوثي"، تأتي بعد تصريح لوزير الخارجية اليمني رياض ياسين، أفاد فيه بأنَّ بلاده تدرس قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.. وقال إنها تتحمل المسؤولية كاملة في حال دخول سفينة الشحن التي أرسلتها إلى المياه الإقليمية اليمنية من دون إذن السلطات الشرعية.

فيما قالت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية -نقلاً عن مسؤول أمريكي- إن 5 زوارق إيرانية أطلقت أعيرة نارية باتجاه سفينة ترفع علم سنغافورة في الخليج، أمس، وأوضحت الشبكة أنه لم يتضح ما إذا كانت الأعيرة أصابت السفينة أم لا.

إلى ذلك، أفادت مصادر قبلية يمنية، أمس، بأنَّ مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، اختطفوا شيخا قبليا شمالي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر إنَّ مسلحين حوثيين جاءوا على متن عربة عسكرية اختطفوا الشيخ القبلي المناهض لهم عدنان الحباري من أمام منزله في قرية حبار بمديرية أرحب شمالي صنعاء.. وأضافوا بأن المسلحين نقلوا الشيخ القبلي على متن العربة العسكرية إلى جهة غير معلومة، دون أن يعرف أسباب الاختطاف. وأكدوا أن أسرة المختطف حملت الحوثيين مسؤولية اختطاف الشيخ القبلي وحذرت من تعرضه لأي خطر.

إلى ذلك، قالت مصادر وشهود عيان، إن الاشتباكات المسلحة تجددت، أمس، بين المقاومة الشعبية وجماعة أنصار الله الحوثية في مدينة تعز وسط البلاد. وقالت المصادر إنَّ اشتباكات اندلعت بين الطرفين في حي المرور وحى الحصب، وشارع الستين في مدينة تعز عاصمة المحافظة الأكثر سكانا في اليمن والمشرفة على الممر البحري الدولي "باب المندب".. وأضافوا بأنَّ الجانبين استخدما الأسلحة الرشاشة والقذائف في هذه الاشتباكات، دون معرفة الخسائر الناجمة عن ذلك. وأشارت إلى أن الاشتباكات اندلعت بعد مهاجمة الحوثيين عدة مواقع للمقاومة في المدينة في محاولة منهم السيطرة عليها. وكانت قيادة التحالف قد اتهمت جماعة أنصار الله الحوثية بخرق الهدنة الإنسانية في اليمن بمبادرة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك