الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : وفد تربوي يطلع على تجربة مدرسة وادي بني خروص بولاية العوابي .. وإشادات بالمقومات التعليمية

الخميس 14 مايو 2015 11:31 م بتوقيت مسقط

العوابي- حارث البحري

زار وفد تربوي يضم عددا من مديري مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة جنوب الباطنة، مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي بولاية العوابي.

وتأتي هذه الزيارة في ضوء تصنيف مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي من ضمن المدارس الجاذبة للعملية التعليمية؛ حيث تهدف الزيارة إلى اطلاع الوفد على سير العملية التعليمية داخل المدرسة والوقوف على أهم ما يُميز البيئة المدرسية من جوانب جمالية وجاذبة للطلاب والتي بدورها تهيئ نفسيتهم وتدفعهم نحو تلقي العلم في جو تسوده المؤثرات النفسية. وأطلع الوفد الزائر على المشاريع المنفذة بالمدرسة خلال العام الدراسي الحالي 2014-2015 والتي ساهمت في جعل المدرسة واحة للمعرفة وتلقي العلوم.

ومن أهم هذه المشاريع: تهيئة قاعة متعددة الأغراض وتزويدها بالتقانة الحديثة، وكذلك القاعة الكبرى التي أعدت على مستوى عالٍ من الإمكانيات وتزويدها بزخارف مُبهرة، وغرفة نادي اللغة الإنجليزية وغرفة العلوم الإنسانية والغرفة متعددة الأغراض، وأروقة المدرسة الجذابة المختلفة. كما وقف الوفد على مشروع الملعب المعشب الذي يعد من أهم الإنجازات التي قامت بها المدرسة وبجهود ذاتية، شارك فيها الطالب والمعلم وأعضاء مجلس الآباء والمجتمع المحلي.

وقال راشد بن سليمان الصمصامي مدير مدرسة وادي بني خروص إن هذه الزيارة تأتي ضمن الأهداف والبرامج التي تنتهجها تعليمية جنوب الباطنة، من أجل تبادل الخبرات بين مدارس المحافظة، وأيضا تتويجا للجهود التي بذلت من قبل المعلمين والإداريين الذين لم يدخروا جهدًا في سبيل الرقي بالمدرسة من جميع الجوانب.

وقال نصر بن عبد الكريم بن حسين الهوتي مدير مدرسة الإمام عمر بن القاسم الفضيلي (5-9): "هالني ما شاهدته من الإنجازات، فهي بحق على قدر من المسؤولية وهذا ينم عن تكاتف الجهود بين الجميع، فبيئة المدرسة خصبة للتحصيل الدراسي لدى الطلاب".

وقال سعيد بن سيف بن شيخان الشكيلي مدير مدرسة وادي بني عوف (01-12) إن الزيارة كانت موفقة، وأن اختيار هذه المدرسة يدل على تميزها، وما شاهدناه من برامج وفعاليات يؤكد حرص المدرسة على الإبداع والتميز. وأضاف الشكيلي أن المشاريع التربوية والبيئة الجاذبة التي تحتويها المدرسة، تساعد على بيئة تعليمية مهيأة للتحصيل الدراسي.

فيما قال خالد بن ماجد بن ناصر المهدي مدير مدرسة عبد الله بن الحارث للتعليم الأساسي (1-10): "تشرفنا بزيارة هذه المدرسة وما تمتاز به في كافة المجالات الإدارية والتعليمية والتعلمية، وما لمسناه من جهود جبارة تثلج الصدر، ونحن في هذه المدرسة يمكننا أن ننقل ما رأيناه من مشاريع وخبرات لمدارسنا، حتى نتنافس جميعًا لنرقى بالعملية التعلمية، ونتقاسم الإبداع والتميز".

يشار إلى أنّ مدرسة وادي بني خروص أعدت برنامجا خاصا لهذه الزيارة؛ حيث اشتمل البرنامج على العديد من الفقرات والفعاليات التي تعكس المستوى والمواهب التي يتميز بها طلبة المدرسة.