التوقيع على اتفاقية حق الانتفاع بالأرض لإنشاء منتجع شاطئ الدقم السياحي بتكلفة 500 مليون دولار

مسقط - الرُّؤية

منحتْ هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، أمس، شركة شاطئ الدقم، حقَّ الانتفاع بالأرض في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتشييد منتجع شاطئ الدقم السياحي الذي سيقام على أرض مساحتها 450 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تتجاوز الـ500 مليون دولار أمريكي.

وقَّع الاتفاقية نيابة عن الهيئة معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، فيما وقعها عن شركة شاطئ الدقم ستويان كايسيك رئيس مجلس إدارة شركة شاطئ الدقم السياحي.

وأكد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري أنَّ هذه الاتفاقية تعكس الأهمية التي تحظى بها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على المستويين المحلي والدولي.

وقال معاليه -في تصريح صحفي- إنَّ توقيع هذه الاتفاقية يرفع عددَ المشروعات السياحية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وحجم الاستثمارات فيها.. مضيفا بأنَّ المشروعات السياحية ترفع درجة تنافسية المنطقة وتوفر خيارات عديدة للإقامة والاستجمام والترفيه للمستثمرين والسياح.

وأبرز معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري حرصَ الهيئة على تنويع قاعدة الاستثمارات والمستثمرين.. وقال: نفتخر بوجود استثمارات متنوعة بالمنطقة من مختلف دول العالم. معربا عن أمله في أن يمثل المشروع الجديد إضافة ناجحة للمنطقة السياحية، ويُساهم في توفير فرص وظيفية جيدة للمواطنين.

وشركة شاطئ الدقم تحالف استثماري مكوَّن من شركة إكسيت الأسترالية التي تمتلك 90% من المشروع وشركة الجزيرة الدولية التي تمتلك 10%.

ويشتملُ مشروع شاطئ الدقم على فندق بتصنيف 5 نجوم وآخر بتصنيف 4 نجوم ومطاعم ومجمع تجاري، وستخصص المرحلة الاولى للسياحة والأنشطة التجارية الأخرى مع مرافق سكنية يتم بناؤها لتلبية طلبات الإسكان المحتملة. وسيبدأ المشروع السياحي مبدئيا في قطاع الأطعمة ليستهدف السفن الزائرة والمؤسسات التجارية العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى في الربع الأخير من العام الجاري على أن يكتمل المشروع بمختلف مراحله خلال خمس سنوات، ويتوقع أن يوفر فرصاً وظيفية تصل إلى 1000 وظيفة بحلول العام 2020م.

ومن جانبه، قال ستويان كايسيك رئيس مجلس إدارة شركة شاطئ الدقم السياحي: جاء اختيارنا للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بعد دراسة شاملة ودقيقة لجدوى المشروع الذي يُعد إضافة جديدة للقطاع السياحي بالمنطقة، مستفيدا من إطلالته المميزة على بحر العرب. وأضاف: نؤكد من خلال هذه الاتفاقية التزاما قويا منا لبناء مشروع متكامل ذي مواصفات عالمية يضاف لرصيد المنطقة من المرافق السياحية. وسيقوم فريق شركة إكسيت الأسترالية بجلب الكفاءات المتميزة لتطوير المنشأة بالكامل باعتبارها مركزا جديدا للأعمال والسياحة.

تعليق عبر الفيس بوك