إيران تأمل إتمام "نهائي النووي" قبل يونيو

طهران - الوكالات

قال عباس عراقجي كبير المفاوضين الإيرانيين، أمس، إنه يأمل أن يؤدي استئناف الجهود الدبلوماسية هذا الأسبوع إلى نتائج قبل المهلة التي يتوجب إبرام اتفاق نووي نهائي مع إيران قبل حلولها في نهاية يونيو.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن عراقجي قوله قبيل لقائه المسؤولين الأوروبيين في فيينا: "نأمل في أن نتوصل إلى اتفاق قبل الأول من يوليو".

ولم يشمل اتفاق الإطار الذي توصلت إليه الدول الست الكبرى مع إيران كل التفاصيل بشأن مستقبل الأبحاث النووية الإيرانية وتطويرها والمدى الذي ستصل إليه رقابة الوكالة الدولة للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة ونوع مخزون اليورانيوم الذي سيسمح لطهران بالاحتفاظ به.

وقال عراقجي في إشارة إلى اتفاق الإطار الذي جرى التوصل إليه بين إيران والولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا "علينا أن نلتزم بالحلول والاتفاقات التي توصلنا إليها في لوزان وسنتفاوض فقط ضمن هذا الإطار."

وتشمل النشاطات الدبلوماسية هذا الأسبوع لقاء بين هيلجا شميد مديرة الشؤون السياسة بالاتحاد الأوروبي وكل من عراقجي والدبلوماسي الإيراني مجيد تخت روانجي في فيينا. ويتوقع أن تصل ويندي شيرمان كبيرة المفاوضين الأمريكيين إلى فيينا اليوم الأربعاء للانضمام إلى المحادثات في حين سترسل باقي الدول الكبرى مسؤوليها بعد غد الجمعة.

تعليق عبر الفيس بوك