عشرات القتلى ومئات المصابين في هزة أرضية جديدة بنيبال

كاتماندو - الوكالات

أودى زلزال ضرب نيبال، أمس، بحياة عشرات القتلى في نيبال والهند والصين.. وقال متحدث باسم الشرطة النيبالية إنه تم انتشال 42 قتيلا في نيبال، وأن عدد الإصابات وصل إلى 1129 حالة إصابة.

ولقيت 3 فتيات حتفهن إثر سقوط منازلهن عقب الزلزال في الهند، حسبما ذكرت البيانات الرسمية. كما لقيت امرأة في الصين حتفها إثر سقوط كتل حجرية عليها خلال الزلزال.

وذكر محقق شرطي في نيبال، أن منزلا مكونا من 5 طوابق في السوق الجديد بالعاصمة كاتماندو انهار جراء الزلزال، مضيفا: "نخشى أن يكون هناك حالات وفاة، لأن سيارة أجرة كانت تقف عند المبنى، نحاول العثور عليها، لم يحالفنا الحظ حتى الآن".

وبحسب بيانات المركز الألماني للأبحاث الجيولوجية، وقع مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات فقط من سطح الأرض وعلى بعد حوالي 10 كيلومترات شرقي كاتماندو، بالقرب من الحدود الصينية.

وأعلنت الحكومة النيبالية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 42 قتيلا على الأقل وأكثر من 1129 مصاب، وقالت إن هذا العدد مرشح للزيادة.

وذكرت شبكة "إيه.بي.سي نيوز" أنَّ الزلزال الذي بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر تسبب في وقوع عدة انهيارات أرضية، وانهيار عدد من المبانى، فيما أثر الزلزال وتوابعه على 31 مقاطعة من أصل 75 مقاطعة في البلاد.

ومن جانبها، ناشدت الشرطة المواطنين البقاء في أماكن مفتوحة خشية انهيار المزيد من المبانى لاسيما مع استمرار رصد توابع زلزالية تتراوح قوتها بين 5 و6 درجات على مقياس ريختر.

وقال عمال إغاثة، إن زلزالا ضرب نيبال، أمس، ودمر مباني وجرى انتشال جثث من تحت الأنقاض، كما نقل مصابون إلى المستشفى.

تعليق عبر الفيس بوك