"الكهرباء والمياه" توفر ناقلات مياه بجنوب الباطنة.. ومصدر بالهيئة: عودة المياه إلى طبيعتها "خلال يومين"

الرِّستاق - طالب المقبالي

أعلنتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه عن توفير ناقلات للمياه الصالحة للشرب لأهالي وسكان محافظة جنوب الباطنة؛ وتم توفيرها للسكان نظرا لما تشهده معظم مناطق قرى ولايات المحافظة من انقطاع المياه منذ عدة أيام لتوقف العمل بمحطة التحلية بولاية صحار.

فيما أكَّد مصدر مسؤول بالهيئة العامة للكهرباء والمياه أنَّ المياه سوف تعود إلى طبيعتها خلال اليومين المقبلين. وتم تنسيق هذا الأمر مع مكاتب اصحاب السعادة ولاة محافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة؛ وذلك على هامش الاجتماع الذي عُقد بمكتب محافظ جنوب الباطنة. وكان أهالي ولايات نخل ووادي المعاول وولاية العوابي قد استبشروا خيرا بطرح مناقصة إنشاء شبكة المياه من قبل الهيئة العامة للكهرباء والمياه، والتي من المؤمَّل تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وسوف تساهم تلك الشبكة في حل أزمات المياه في هذه الولايات.

إلى ذلك، عُقد في ولاية الرستاق اجتماع جمع أصحاب الناقلات مع المعنيين بخدمة المشتركين بالهيئة العامة للكهرباء والمياه، وتمَّ الاتفاق على أن يتم التواصل مع المعنيين بالهيئة من خلال رقم الطوارئ الذي أًعد خصيصا من أجل توفير المياه للأهالي بواسطة الناقلات، وكذلك تمَّ الاتفاق مع أصحاب الناقلات على سعر النقلة الواحدة. وفي ولاية المصنعة، عُقد اجتماع برئاسة سعادة الشيخ والي المصنعة سلطان الفارسي، وتم خلال اللقاء -وبحضور المعنيين بالهيئة- الاتفاق على تزويد الأهالي بالمياه عن طريق رقم الطوارئ، يتم خلاله التنسيق بين المواطنين واصحاب الناقلات لتزويدهم بالمياه.

وفي ولاية بركاء، بحثتْ الهيئة آلية توصيل المياه للأهالي المتضررين الذي يرغبون في الحصول على المياه؛ من خلال التواصل مع مكتب الهيئة بالولاية من أجل التنسيق مع أصحاب الناقلات لتوفير المياه.

وأفاد سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي وادي المعاول بأنَّه تم حل مشكلة المياه عن طريق تحديد أسعار الناقلة، التي ستوصل المياه للأهالي بمبلغ 25 ريالا للنقلة الواحد، وتتحمل الهيئة تلك التكاليف لتوصيل خدمة المياه للمواطنين والمقيمين المتضررين. وفي ولاية العوابي، أشار سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي العوابي إلى أنَّ أحد الأهالي بالولاية تبرع بمياه البئر، على أن تقوم الهيئة بنقل تلك المياه عن طريق صهاريج المياه بالتنسيق مع أصحاب الناقلات. وتابع سعادة الوالي بأن الولاية ستشهد خلال الفترات المقبلة توافر المياه بمختلف مناطقها من خلال طرح مناقصة لإنشاء شبكة للمياه بالمنطقة الغربية، وسوف يبدا العمل بها خلال الأيام المقبلة.

ومن جانب آخر، عُقد بمكتب والي نخل اجتماع برئاسة سعادة الشيخ حارث بن سيف الدغيشي والي نخل، تم خلاله بحث تطورات أزمة المياه بالولاية، وتم الإنفاق على توصيل المياه للأهالي عن طريق الناقلات. وأشاد سعادة الشيخ والي نخل بتجاوب الأهالي وأصحاب الناقلات مع المعنيين بالهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك