مقتل 23 من "داعش" في غارات للجيش العراقي على الأنبار ونينوي

بغداد - الوكالات

قتل 23 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أمس، بينهم 10 سقطوا نتيجة غارات جوية لطيران التحالف الدولي على تجمعات لعناصر التنظيم قرب قضاء تلعفر في محافظة نينوي شمال غربي العراق.. بينما أعدم مسلحو التنظيم أربعة من أئمة المساجد بالحويجة في محافظة كركوك شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن مدفعية الجيش العراقي قصفت مواقع لداعش في مناطق البوشجل والكرطان والعبرة شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار مما أسفر عن مقتل 13 إرهابيا وفقا لمعلومات استخبارية، مشيرا إلى أن القصف أدي إلى تدمير مقرين لداعش وست سيارت تحمل أسلحة.

ولفتت المصادر إلى أن طائرات التحالف الدولي قصف تجمعات مسلحي داعش، قرب مفرق طريق تلعفر بقريتي بشتة وتل السمن، مما أدي لمقتل أكثر من عشرة مسلحين وأصيب آخرون بجراح. مشيرة إلى أن التنظيم ذبح أربعة من أئمة المساجد في قضاء تلعفر، وقالت: إن الأئمة الأربعة هم كل من: الشيخ عبد الله وفيق والشيخ نضال العبيدي والشيخ وجيه السرحان والشيخ فاضل كنعان.

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس، عن تنفيذ 14 طلعة جوية ضمن قواطع عملياتها، مشيرة إلى تدمير عجلة تابعة لـ"داعش" تحمل مدفعاً ومقتل من فيها بقصف لطيران القوة الجوية شمال تكريت. وقالت القيادة -في بيان- إن "قيادة القوة الجوية نفذت 14 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة".

وأضاف البيان بأن "طيران القوة الجوية العراقية نفذ ضربة تجاه عجلة لعصابات داعش تحمل مدفع عيار 23 ملم في منطقة المحزم شمال تكريت، ما ادى الى تدمير العجلة بالكامل ومقتل من فيها"، مشيراً الى أن "الطيران نفذ ايضاً ضربة تجاه عجلة لعصابات داعش تحمل رشاشة احادية عيار 14،5 ملم في ذات المنطقة، مما أدى لتدمير العجلة بالكامل وقتل من بداخلها".

تعليق عبر الفيس بوك