الأحد, 08 ديسمبر 2019
26 °c

خبر : سوريا: معارك عنيفة بجسرالشغور.. واشتباكات عنيفة بإدلب

الثلاثاء 12 مايو 2015 04:52 ص بتوقيت مسقط

قُتل العشرات من قوات النظام ومقاتلي جبهة النصرة والفصائل الإسلامية في اشتباكات اندلعت بين الطرفين داخل المشفى الوطني؛ حيث يُحاصر أكثر من 250 عسكريا ومدنيا، وفي أطراف مدينة جسرالشغور، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان: إنَّ حصيلة المعارك "ارتفعت إلى أربعين مقاتلا على الأقل في صفوف جبهة النصرة والفصائل الإسلامية"، فيما "قتل 32 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين".

وتمكن مقاتلو جبهة النصرة -ذراع تنظيم القاعدة في سوريا- وكتائب إسلامية وللمرة الأولى منذ أسبوعين، من اقتحام أحد أبنية المشفى الواقع عند الأطراف الجنوبية الغربية لجسرالشغور في محافظة إدلب، واشتبكوا مع العناصر المتحصنة داخله.

وتحاصر جبهة النصرة والكتائب الإسلامية، منذ سيطرتها على مدينة جسرالشغور في 25 ابريل الماضي، 250 شخصا بين عسكري ومدني داخل المشفى. ومن بين المحاصرين وفق المرصد "ضباطا كبارا وعائلاتهم وموظفين كبارا في محافظة ادلب". ولا يمكن التكهن بقدرة العناصر المحاصرين في المشفى منذ أسبوعين على الصمود في ظل عدم إمدادهم بالسلاح والمؤن. وتحاول قوات النظام مدعومة بغطاء جوي التقدم لفك الحصار عن عناصرها منذ أكثر من أسبوعين، فيما تواصلت الاشتباكات في إدلب.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية