"التربية والتعليم" تشارك في الدورة التاسعة لجائزة التفوق الدراسي بالبحرين

مسقط- الرؤية

شاركت السلطنة، ممثلة بوزارة التربية والتعليم، في الدورة التاسعة لجائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج للتفوق الدراسي، والتي استضافتها مملكة البحرين.

وضم الوفد التربوي ثلاثة طلاب وثلاث طالبات، يمثلون مراحل التعليم العام والتعليم الأساسي الحلقة الأولى والثانية من التعليم الأساسي، ومرحلة التعليم ما بعد الأساسي وبمرافقة مشرف ومشرفة.

وتهدف الجائزة إلى تكريم الطلبة المتفوقين دراسيًا بالتعليم العام بالدول الأعضاء بما يعزز استمرار تفوقهم، ودفع بقية الطلبة إلى الاقتداء بهم، وتعزيز مجالات الاتصال العلمي والثقافي والاجتماعي بين طلبة التعليم العام في الدول الأعضاء، وتشجيع المتفوقين وتنمية قدراتهم ومواهبهم، كما تتيح فرصة للمشرفين والمشرفات للالتقاء وتبادل الآراء بما ينعكس إيجابًا على الطلبة المتفوقين بشكل خاص وبقية الطلبة بشكل عام.

يشار إلى أن الجائزة تقام كل عام في دولة خليجية، ويتم فيها تكريم الطلاب المجيدين دراسيا بشهادات تقدير ومبالغ مالية ودروع، وخلال هذا اللقاء يتم زيارة معالم البلد المستضيف للجائزة، وتبادل الهدايا بين جميع الوفود. وترعى هذه المسابقة شركة المراعي السعودية، وبتنظيم من مكتب التربية العربي.

تعليق عبر الفيس بوك