"الإسكان" تنظم برنامجا تدريبيا حول التسجيل الإلكتروني لطلبات إثبات الملك

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة الإسكان خلال الأسبوع الجاري برنامجا تدريبياً لموظفي مكاتب بريد عمان المعنيين بتلقي طلبات إثبات وتسجيل الملك عبر النظام الإلكتروني اعتبارًا من الأول من يونيو المقبل حيث من المؤمل أن تساهم الإجراءات الجديدة في توثيق حقوق المواطنين من جهة والمحافظة على أراضي الدولة من جهة أخرى. ويتناول البرنامج التدريبي آلية استقبال وتقديم طلبات إثبات وتسجيل الأملاك وتشمل طلبات المباني القديمة التي لا تتوفر بها سندات تملك والأموال الخضراء التي تسقى من الأفلاج أو الآبار وشروط تسجيل الطلبات وتلقي التظلمات حيث إنّه يمكن للمواطن أن يتظلم إلكترونيا إذا رفض طلبه. ويتم خلال البرنامج التدريبي التأكيد على ضرورة المرونة في تلقي الطلبات وتسجيلها إلكترونيًا والتعاون مع المواطنين بكل أريحية والتأكد من الوثائق المطلوبة ومن ثم تحويل الطلبات إلى الوزارة مباشرة للبت فيها دون الحاجة إلى موافقة أية جهات حكومية أثناء تقديم الطلب حيث إنّه لن يتم استقبال أي طلب يقدم إلى الوزارة أو فروعها بالمحافظات كما أن الطلبات القديمة التي سبق لأصحابها التقدم بها إلى اللجان المحلية لشؤون الأراضي (المُلغاة) سيتم البت فيها وفقا للإجراءات الجديدة ولا يتطلب التقدم بتسجيلها مرة أخرى. كما يتضمن البرنامج ورشة عمل حول كيفية تسجيل الطلبات الجديدة ومناقشة المشكلات الفنية التي من المحتمل أن تعترض موظفي البريد أثناء التسجيل وطريقة إرفاق الوثائق والتأكد من استيفاء الطلب لكافة المستندات المطلوبة بالإضافة إلى كيفية تحويل الطلبات إلى الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك