البايرن يتسلّح بسيناريو ديبورتيفو.. وبرشلونة يعض على الفرصة بالنواجذ في أبطال أوروبا

ميونيخ - رويترز - وكالات

وضع بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حدا اليوم الإثنين للشائعات المتزايدة بشأن احتمال توليه مهمة تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل قائلا إنه سيكمل عقده مع بايرن.

وقال الإسباني جوارديولا للصحفيين قبل مواجهة برشلونة الإسباني في اياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونيخ بعد غد الأربعاء "حسنا يا رفاق. قلتها 200 مليون مرة بأنني لا زلت أملك عامًا متبقيًا في عقدي هنا." وأضاف جوارديولا الذي فاز بالثنائية المحليّة الموسم الماضي ولقب الدوري الألماني هذا الموسم "سأكون موجودا هنا الموسم المقبل وهذا كل ما في الأمر." إلا أنّ جوارديولا لم يحقق النجاح الأوروبي الذين عين من أجله في عام 2013 ويمكن أن تشكل الهزيمة 3- صفر في ذهاب الدور قبل النهائي على ملعب برشلونة نهاية لمسيرة الفريق القارية هذا الموسم.

وأثارت الخسارة 1- صفر أمام أوجسبورج في الدوري يوم السبت الماضي المزيد من التكهنات بشأن بقاء المدرب الإسباني في ميونيخ عقب رابع هزيمة على التوالي لبايرن في كافة المسابقات وهو شيء لم يحدث منذ عام 1991. وأوردت عدة وسائل إعلام أمس الأحد أنباء عن جود اتفاق مبدئي بين المدرب وسيتي.

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى "معجزة" حقيقية إذا ما أراد تجاوز عقبة برشلونة والتأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث أنه لم ينجح سوى فريق واحد في تاريخ البطولة أن يتجاوز فارق الأهداف الثلاثة في مباراة العودة، حيث نجح فريق ديبورتيفو لا كرونيا الأسباني في تحقيق هذه المعجزة خلال موسم 2003/2004، بعد أن سقط أمام ميلان الإيطالي في مباراة الذهاب 4 - 1، إلا أنه نجح في مباراة العودة في التغلب على الفريق الإيطالي برباعية نظيفة ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة في ذلك الموسم. ولم يسبق لبرشلونة في تفويت فرصة التقدم بثلاثة أهداف أو أكثر في إحدى مباريات الذهاب.
وطبقاً لإحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فإن النتيجة الأسوأ التي حققها برشلونة في هذا الإطار كانت في موسم 1983/1984، عندما فاز على مانشستر يونايتد 2 - صفر على ملعب الكامب نو في إطار منافسات بطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكأس، قبل أن يسقط بثلاثية نظيفة في إنجلترا.

تعليق عبر الفيس بوك