المحروقية تشارك باجتماع وكلاء السياحة بـ"دول التعاون" بالدوحة.. غدا

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، غدا، بالعاصمة القطرية الدوحة، أعمال اجتماع أصحاب السعادة الوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والتي تستمر على مدار يومين متتاليين؛ حيث تُشارك وزارة السياحة بوفد رسمي تترأسه سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة.

ويأتي هذا الاجتماع بهدف مواصلة الجهود المشتركة نحو دعم السياحة في دول المجلس من أجل تطوير وتنمية السياحة الخليجية وتحقيق التكامل بين مقاصدها ومنتجاتها السياحية وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية السياحة، وإشراك المجتمع المحلي الخليجي في التنمية السياحية، وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس.

ويُناقش الاجتماع عددا من الموضوعات؛ منها: تقرير لجنة التعاون السياحي، وتشكيل فريق فني يُعنى بدراسة التقرير، ودراسة مقترح لإنشاء لجنة خليجية للحرف والصناعات اليدوية وإمكانية إقامة معرض سنوي لهذه الصناعات.. ويناقش الاجتماع كذلك تنشيط وتطوير السياحة البينية بين دول المجلس وتفعيل التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في الجانب السياحي وتعزيز وتطوير السياحة بالتعاون مع الجهات المرتبطة بها، كما يناقش الاجتماع المحافظة على التراث العمراني وإمكانية إقامة ملتقى لمعالم السياحة الخليجية.

والجدير بالذكر أنَّ دولة الكويت استضافت الاجتماع التحضيري الأول لأصحاب السعادة الوكلاء المسؤولين عن السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي في أكتوبر الماضي، والذي ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز جوانب التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون في المجال السياحي لرفع التصورات النهائية لاجتماع المجلس الوزاري لوزراء السياحة بدول المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك