الصين تعتقل 11 شخصا تورطوا في أعمال تخريبية

بكين - الوكالات

اعتقلت الشرطة الصينية، أمس، 11 شخصا في غرب البلاد؛ إثر تحطيم مجموعة من الزبائن الغاضبين متجرا للأطعمة الحلال يشتبه في سوء مطابقة بضائعه للشريعة الإسلامية.

ودخلت مجموعة من الأشخاص في شينينج -عاصمة مقاطعة تشينجهاى- إلى المتجر في الأول من مايو، وخربوه بعد اكتشافهم أنه انتهك القوانين وأوصل أطعمة غير حلال إلى الزبائن إلى جانب الأخرى الحلال. وذكر تليفزيون شينينج الرسمي أن تحقيقات السلطات أظهرت أن الشكوك حيال بيع المتجر نقانق غير حلال ليس صحيحة، وتبذل الصين جهودا لتهدئة الاضطرابات في بعض المناطق التي يسكنها المسلمون وخصوصا مقاطعة شينجيانج التي تسكنها أقلية الويجور العرقية التي يشعر الكثير من أفرادها بالغضب حيال الضوابط الصارمة التي تمارسها السلطات الصينية في مناطقهم.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصينية عن اعتقال ثاني أحد المطلوبين الكبار في قضايا الفساد في إطار حملتها الموسعة والمسماة "سكاي نت" للضرب على يد الفاسدين.

وعلى صعيد منفصل، قال وزير الخارجية الصيني يانج يي إنَّ أي تدخل عسكري محتمل في سوريا، يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ العلاقات الدولية، وسيؤدي إلى مزيد من التعقيد في الشرق الأوسط، داعيًا الأطراف في سوريا إلى الالتزام بضبط النفس. وأكد الوزير -في تصريحات لوكالة شينخوا الصينية للأنباء- متابعته لتطورات الأوضاع في سوريا، وشدد على معارضة بلاده استخدام الأسلحة الكيميائية.

وأعرب عن دعم بلاده لعمليات التقصي والتحقيق غير المنحازة، والمستقلة، والعادلة، والمهنية، التي ستقوم بها فرق الأمم المتحدة في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة الابتعاد عن أي مواقف يمكن أن تلحق ضررًا بعملية البحث والتقصي، وعن التحيزات المسبقة بخصوص نتيجة التحقيق.

تعليق عبر الفيس بوك