تكريم الفائزين بمسابقات العلوم والرياضيات بـ"تعليمية الظاهرة"

عبري - ناصر العبري

رَعَى يوسف بن علي الحوسني مستشار وزيرة التربية والتعليم، اختتام المسابقات العلمية المنهجية في مواد العلوم والرياضيات، للصفين الرابع الأساسي والحادي عشر؛ وذلك في قاعة الظاهرة التابعة للمديرية العامة لتربية والتعليم بالمحافظة، وبحضور حمد بن سالم النعماني مدير عام التربية والتعليم وعدد من المشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس وجمع من الأسرة التربوية.

واستهلت الفعالية بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم، تلاها لوحة ترحيبية، ومن ثم ألقى وليد عبدالله الشندودي رئيس قسم العلوم التطبيقية كلمة القسم؛ قال فيها: "نحتفي بتكريم كوكبة مشرفة من أبنائكم وبناتكم المجيدين في المسابقات العلمية المنهجية لمواد العلوم والرياضيات على مستوى المحافظة التعليمية، كل في المستوى الذي يتناسب ومرحلته الدراسية من مستويات المسابقة لهذا العام الدراسي". وأضاف الشندودي بأنَّ العناية بالعلوم والرياضيات تعد من أسباب رقي المجتمعات المتحضرة وتطورها وتقدمها.

وقال يوسف بن علي بن عبدالله الحوسني مستشار وزيرة التربية والتعليم: "أشكر المديرية العامة لتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة على إقامة هذه الفعالية التربوية، ويسعدني أن أرعى حفل الختام المسابقات العلمية المنهجية لمواد العلوم والرياضيات، واللتان توليهما الدول الأهمية الكبرى؛ حيث تعد الأساس في رقي المجتمعات". وأضاف مستشار وزيرة التربية والتعليم: "كان من الملاحظ في الصف الرابع التنافس القوي بين الطلاب في مادتي العلوم والرياضيات، وهو ما يعكس الجهد المبذول من قبل إدارات المدارس، ومن قبل المعلمات أيضا، وأتمنى التوفيق والنجاح لهؤلاء الطلاب في مشوارهم التعليمي، خاصة مادتي العلوم والرياضيات بجانب المواد والأنشطة الأخرى، التي ستساعد على صقل مهارات هؤلاء الطلاب والطالبات".

وحصلتْ مدرسة منبع العلم للتعليم الأساسي (1-4) على المركز اﻷول في مسابقة الصف الرابع اﻷساسي، تلاها مدرسة الظهرة للتعليم الأساسي (1-4) بالمركز الثاني، وذهب المركز الثالث إلى مدرسة نبع المعرفة للتعليم الأساسي (1-4). وفي مسابقة الصف الحادي عشر، حصلت على المركز اﻷول مدرسة حذيفة بن اليمان للتعليم الأساسي (5-12)، ونالت مدرسة الغالية بنت ناصر للتعليم الأساسي (10-12) المركز الثاني، بينما احتلت مدرسة هاجر بنت إسماعيل للتعليم العام (11-12) المركز الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك