محاضرتان حول أخطار المخدرات والسلامة المرورية بقيادة شرطة ظفار

صلالة- الرؤية

نظمت قيادة شرطة محافظة ظفار، محاضرتين توعويتين تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن سهيل تبوك والي مرباط، وذلك في إطار حرص شرطة عمان السلطانية بتثقيف وتوعية المجتمع حول المواضيع التي تمس أمنهم وسلامتهم.

وأقيمت المحاضرة الأولى في مجال التوعية بأخطار المخدرات وآثارها على المجتمع، ألقاها المقدم سالم بن محمد الهلالي مدير إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة ظفار؛ حيث قام بتعريف الحضور بتأثير المخدرات على الفرد والمجتمع، والطرق التي يسلكها الفرد للوصول إلى مرحلة الإدمان والآثار الناتجة عن تعاطي المخدرات.

أما المحاضرة الثانية، فجاءت في مجال التوعية المرورية، وقدمها الرائد سالم بن محمد الكاف من إدارة مرور صلالة، تحدث فيها عن واقع المشكلة المرورية التي تواجه المجتمع والآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي تسببها الحوادث المرورية، علاوة على توعية الحضور من خلال تسليط الضوء على أهمية الالتزام بقواعد وأنظمة المرور، بالإضافة إلى مخاطر السلامة المرورية مثل خطورة السرعة والتجاوز الخاطئ وخطورة استخدام الهاتف النقال أثناء السياقة.

يشار إلى أن المحاضرتين تأتيان ضمن البرنامج المعد من قبل قيادة المحافظة في إطارحملة "شكرًا على تقيدكم بالسرعة"، والتي ستنتقل إلى جميع الولايات بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك