العراق: مقتل 110 من "داعش" في غارات بالأنبار

بغداد - الوكالات

أسفرت غارات جوية للتحالف الدولي وقوات الطيران العراقي على مواقع لتنظيم داعش في محافظة الأنبار غربي العراق، عن مقتل 110 من عناصر التنظيم وجرح آخرين، بينهم 100 قتلوا في قضاء القائم على الحدود العراقية مع سوريا.

فيما قتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وأصيب نحو عشرين آخرين في تفجيرين منفصلين خارج العاصمة العراقية بغداد، حسبما أفاد مسؤولون عراقيون.. وقال ضابط شرطة إنَّ انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم نقطة تفتيش للجيش والشرطة، أمس، بمدينة الطارمية على مسافة 50 كيلو مترا شمالي بغداد؛ مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر الأمن وإصابة عشرة آخرين.

وفي السياق، أعلنت الشرطة العراقية، أمس، ارتفاع عدد ضحايا الهروب الجامعي من سجن الخالص، حيث قالت بمقتل 22 شخصا وإصابة 26 آخرين، واختطاف ثمانية، واعتقال 30 من الضباط والشرطة المكلفين بحماية السجن، في حوادث عنف متفرقة شهدتها مدينة بعقوبة -57 كم شمال شرقي بغداد.

وفي الوقت نفسه، أشادت قيادة القوة الجوية العراقية بدور الولايات المتحدة في دعم جهود العراق لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وأكد قائد القوة الجوية الفريق الركن أنور حمه أمين، التزام واشنطن بالاتفاقيات وصفقات السلاح التي توصل إليها الطرفان، ومن أبرزها شراء 36 طائرة من طراز F 16 على دفعتين.

تعليق عبر الفيس بوك