فقرات متنوعة في الملتقى القرآني الأول لمدارس تحفيظ القرآن بالعوابي والمعاول

العوابي- حارث البحري

نظمت مؤسسة النور الخالد لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه، الملتقى القرآني الأول لمدارس تحفيظ القرآن الكريم بولايتي العوابي ووادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة.

واشتمل الملتقى على العديد من الفقرات والبرامج والتي تهدف إلى تعليم الناشئة أصول علوم القرآن الكريم حفظا وتجويدا، وذلك في جامع الإمام وارث بن كعب الخروصي بقرية الهجار بولاية العوابي. وبدأت فعاليات الملتقى بعدة محاور من ضمنها؛ محور القرآن الكريم حفظا وتلاوة وتدبرا، والذي أداره أحمد بن سالم الخروصي، بحضور محمد بن سليمان المعولي محاضر بجامعة السلطان قابوس وعدد من طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم، الذين تفاعلوا مع هذا المحور من خلال توجيههم الأسئلة المرتبطة بكيفية حفظ القرآن الكريم من خلال الوسائل التكنولوجية المتاحة والأوقات التي تعينهم على الحفظ والتدبر.

وفي الفترة المسائية، تمت إعادة تلك المحاور للعنصر النسائي الذي أبدى تفاعلا جيدا ورغبة في تعلم وحفظ القرآن الكريم، وأقيمت الفقرات بالمجلس العام لقرية ستال بولاية العوابي.

وفي ختام الملتقى، تم تقديم الأناشيد الدينية ونماذج من تلاوات الطلبة المشاركين في الملتقى، وقام محمد بن سليمان المعولي بتكريم المشاركين لجهودهم وحفظهم لكتاب الله وليكون دافعا لهم لبذل المزيد من الجهد والاهتمام بكتاب الله تعالى.

يشار إلى أنّ مؤسسة النور الخالد لتحفيظ القرآن الكريم تواصل جهودها لإقامة ملتقيات قرآنية وخاصة في فترة الصيف، لتضم ولايات أخرى بمحافظة جنوب الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك