قتلى ومصابون في "هروب جماعي" من سجن بالعراق

بغداد - رويترز

قال مسؤولون في سجن الخالص العراقي ومصدر في الشرطة العراقية إنَّ عدد القتلى في فرار سجناء ارتفع إلى 50 سجينا و12 شرطيا، أمس.. وأضافوا بأنَّ القتلى سقطوا داخل سجن الخالص الواقع إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد، أثناء واقعة شغب وملاحقة مدانين فارين ليل أمس الأول.

وكان مسؤول أمني ومصدر في الشرطة العراقية قد قال في ساعة مبكرة من صباح أمس إنَّ رجال شرطة وسجناء قتلوا في وقت متأخر من مساء أمس الأول أثناء فرار عشرات السجناء من سجن يحتجز فيه 300 شخص متهمين بارتكاب أعمال إرهابية. وقال سيد صادق الحسيني رئيس اللجنة الأمنية في محافظة ديالى إنه لم يتضح إن كان هناك أي سجناء خطيرين في هذا السجن أو أنهم فروا من المنشأة الواقعة في بلدة الخالص على بعد نحو 80 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من العاصمة العراقية بغداد.

وقال المصدر في الشرطة -والذي طلب عدم نشر اسمه- "بدأ السجناء في العراك مما لفت انتباه حراس الشرطة الذين تحركوا لفض الاشتباك... ثم هاجمهم السجناء واستولوا على أسلحتهم وبدأوا أعمال شغب فيما تمكنوا أيضا من السيطرة على مخزن الأسلحة في السجن".

وتواجه الحكومة العراقية تحديات أمنية متعددة منها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من شمال وغرب البلاد إلى جانب انتشار العنف الطائفي.

تعليق عبر الفيس بوك