افتتاح الملتقى الأول لفنيات مختبرات مدارس محافظة الظاهرة

عبري - ناصر العبري

نظَّمتْ فنيات المختبرات العلمية بمدارس بمحافظة الظاهرة، فعاليات الملتقى الأول؛ وذلك في المجلس العام في بلدة هجيرمات بولاية عبري.

وأظهرتْ الطالبات -من خلال المتلقى- المناشط والفعاليات التي يُمارسنها داخل المختبرات العلمية.. وحضر الافتتاح منصور الشعيلي مدير دائرة تطوير المناهج العلوم التطبيقية، وحكم بن سالم بن حكم الفارسي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية، بجانب مديرات المدارس والمعلمات.. ويهدف الملتقى إلى التعريف بما وصلت إليه المختبرات العلمية في مدارس المحافظة من تقدم، وإبراز مهارات الطالبات خلال تعاملهن مع مختلف الأجهزة المختبرية والمواد الكيماوية وطرق الوقاية من استخدامها.

وفي بداية الملتقى، تلتْ إحدى الطالبات آيات من الذكر الحكيم. وبعد ذلك، قدمت الطالبات "إسكتش" مسرحي صامت، عن كيفية التعامل مع الأدوات والمواد المختبرية، فيما ألقى وليد الشندودي رئيس قسم العلوم التطبيقية كلمة قال فيها إن التحولات الفارقة التي شهدها العالم ويشهدها في المجالات المختلفة لها اكبر الأثر في المستجدات التي لحقت بقطاع التعليم، وأثرت في التعاطي معه، وبرهنت على أنَّ التعليم لن يكون مؤثرا إذا لم يتصل بالحياة.

وتجوَّل الحضور بين أروقة المعرض المصاحب للملتقى الذي احتوى على أجهزة ومعدات حديثة تستخدم في مدارس المحافظة، وعبروا عن إعجابهم بما شاهدوه.

تعليق عبر الفيس بوك