"الكلمة الطيبة".. رصد زمني للسيرة العلمية لسماحة المفتي

مسقط - الرُّؤية

صَدَر عن منشورات موقع بصيرة الإلكتروني، كتاب "داعية الكلمة الطيبة"، والذي يرصد السيرة العلمية للشيخ العلامة أحمد بن حمد بن سليمان الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان، وقد ألف الكتاب سلطان بن مبارك بن حمد الشيباني.

وهذه هي الطبعة الأولى الصادرة لسنة 1436هـ/2015م، وصدرت في 112 صفحة. والمؤَلَف كتاب موجز مركز، يُعد أشمل مرجع حتى الآن يتناول السيرة العلمية لمفتي عمان الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي. وألم الكتاب في مبحثه الأول بسيرته الذاتية مختصرة، ثم استعرض في المبحث الثاني نتاجه العلمي، متناولا بالتفصيل مؤلفاته ومحاضراته ومقالاته وأبحاثه وتعليقاته ومقدماته، موثقا لتواريخ إنشائها وزمان نشرها ومحتواها.

ونقل الباحث -الذي أعد الكتاب- في مقدمة كتابه إضاءة رائعة لسماحة الشيخ، قال فيها إن المستقبل سيكون لهذا الدين، وإنه ليس هناك منقذٌ للبشرية إلا الإسلام. وإنّ الشعب الذي فَقَدَ الأخلاق لا يُمكن أن يَسُودَ العَالَمَ، فلا حضارةُ الشَّرق الميتة، ولا حضارة الغرب المتحضرة تُمَثِّلُ البديلَ، إِنَّما البديل حضارة الإسلام والنموذج القرآنِيّ، كما يُصَرِّحُ بذلك كبار فلاسفة الشرق والغرب وحُكّامهم، وإن الإنسانية في هذا العصر لظَمْأى تتطلع إلى مورد، وإنها لَحَيْرَى تتلهف إلى مُتنفَّس، فَأَرُوهُمْ من أخلاق الإسلام ما تطمئن إليه القلوب، وتسكن إليه النفوس".

تعليق عبر الفيس بوك