"العربية المفتوحة" تعقد ورشة حول الممارسات البحثية الفعالة

مسقط الرؤية

عقدت الجامعة العربية المفتوحة ورشة العمل الوطنية الثانية حول الممارسات البحثية الفعالة تحت عنوان: (اطلاق إمكاناتك البحثية) والتي تركز على الممارسات البحثية الفعّالة، ونظّمت بهدف إلهام وتمكين الباحثين من الشباب الذين يعملون في مختلف الكليّات والجامعات بالسلطنة. وتقوم الجامعة العربية المفتوحة بعقد هذه الورشة سنوياً كجزء من التزاماتها في مجال البحث العلمى وتبادل المعرفة. وقام بتسيير أعمال الورشة باحثون ذوو خبرة عالية وأصحاب ملفات بحثية قوية. وحضر الورشة عدد كبير من المشاركين من حوالي 29 مؤسسة تعليمية من جميع أنحاء السلطنة.

وقام الدكتور موسى بن عبد الله الكندي- مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان بالترحيب بالزوار في كلمته الافتتاحية التي ألقاها بهذه المناسبة. وتلا الجلسة الافتتاحية تقديم عرض حول (النشر في المجلات العلمية) من تقديم الدكتورة أوثرين جونسون نيسلر من جامعة السلطان قابوس. وتم بعدها عقد جلسة حوارية من تقديم الدكتور راكش من جامعة صحار حول (المجلات العلمية الوهمية والمجلات المنشورة على الإنترنت).

كما أتاحت ورشة العمل فرصة للمشاركين للتواصل في حلقة نقاش مع ممثلي المجلس البحثي وهيئة نظم المعلومات ومركز الابتكار الصناعي بعنوان (تمويل البحوث وفرص الحصول عليها في السلطنة).

وقدمت الدكتورة منى الكلبانية والدكتور محمد الحزيزي من الجامعة العربية المفتوحة في نهاية الورشة محاضرة حول (أخلاقيات البحث العلمى). واتسمت الورشة بالتفاعل والمشاركة النشطة من جميع المشاركين. وقدّم الدكتور موسى الكندي هدايا تذكارية للمشاركين في الورشة.

تعليق عبر الفيس بوك