افتتاح مشروع مصنع ألواح الجبس في صلالة بتكلفة 14مليون ريال وطاقة إنتاجية 8 ملايين طن سنوياً

صلالة - العمانية

افتتح أمس بالمنطقة الحرة بصلالة مشروع مصنع ألواح الجبس لشركة "يو اس جي الزواوي دريوال "بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من14 مليون ريال عماني لإنتاج 8 ملايين طن سنوياً من ألواح الجبس .

رعى حفل افتتاح المصنع معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار الذي أشار إلى أن المصنع يعد إضافة نوعية للصناعة في محافظة ظفار والسلطنة معرباً عن أمله في أن يوفر المشروع فرص وظيفية للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة .

وقد قام معاليه والحضور من أصحاب السعادة والمسؤولين بالمحافظة بجولة في أقسام ومرافق المصنع للإطلاع على مكونات المشروع .

وألقى علوي بن قيس الزواوي رئيس مجلس إدارة شركة "يو اس جي الزواوي دريوال" كلمة قال فيها "إن السياسات الاستثمارية للشركة تتوافق مع المعايير والسياسات الاقتصادية في السلطنة الهادفة إلى تعزيز التنمية المستدامة للموارد الطبيعية وتنويع الاقتصاد الوطني وتوفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل .وأوضح الزواوي أنّ المصنع يعمل وفقاً للمعايير التكنولوجية الأمريكية الصديقة للبيئة في مجال السلامة وحماية البيئة مشيراً إلى أن منتجات ألواح الجبس مصنوعة بابتكارات تكنولوجية من شركة يو اس جي الأمريكية وسيتم تسويقها كصناعة عمانية مما سيعزز من صورة الصناعات العمانية في الأسواق العالمية .من جانبه قال كيرت ورينغ المدير العام لشركة "يو اس جي الزواوي دريوال" إن مصنع الشركة بصلالة يشتمل على أحدث التقنيات التكنولوجية العالمية في مجال صناعة ألواح الجبس، مشيراً إلى أنّ المصنع سينتج مجموعة متنوعة بمواصفات ذات جودة عالية على المستوى الإقليمي مصممة لأنظمة الحوائط والجدران المطلوبة بشكل واسع لعمليات البناء التجاري .

وأضاف أنّ الشركة تسعى إلى التوسّع المستقبلي من خلال مضاعفة الطاقة الاستيعابية لسوق ألواح الجبس المستخدمة في مجال الإنشاءات والبناء .

وقد بدأ تشغيل المصنع في شهر مارس من العام الجاري حيث يحتوي على مجموعة واسعة ومتنوعة من ألواح الجبس المستخرجة من مواد الخام في محجر الجبس بولاية ثمريت بمحافظة ظفار .

ويعتبر المصنع واحداً من المشاريع الاقتصادية الهامة في المنطقة حيث تساهم فيه شركة "يو اس جي الزواوي دريوال " كشريك بنسبة 50 بالمائة مع كل من شركة " يو اس جي" الامريكية وشركة "بورال" الأسترالية وفي الجانب الآخر شركة الزواوي للمعادن، ويعد أول مصنع بالشرق الأوسط تحت العلامة التجارية العالمية "شيتروك" في مجال صناعة ألواح الجبس .

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الحرة بصلالة تساهم في دعم التنمية المستدامة للسلطنة من خلال تشجيع الاستثمارات وتوطينها ودعم الصناعات ذات القيمة المضافة للمساهمة في تنويع مصادر الدخل وربط الطرق الملاحية البحرية والجوية والبرية بالشبكات الإقليمية والدولية.

تعليق عبر الفيس بوك