"أوريدو" تقيم معرضاً للحرف والمشغولات اليدوية العُمانية التقليدية

مسقط - الرؤية

أقامت أوريدو Ooredoo معرضاً للحرف والمشغولات اليدوية العُمانية التقليدية، وذلك بهدف المساهمة في النهوض بالصناعات الحرفيّة في السلطنة وتشجيع فئة الشباب على هذه المهن التقليدية والمحافظة عليها لتتناقلها الأجيال القادمة. وقد تمّ افتتاح المعرض، الذي جاء بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفيّة، والتي تمثّل الجهة الراعية للعمل الحرفيّ في السلطنة، في مقرّ شركة Ooredoo تحت رعاية سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس، نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفيّة، وبحضور كل من كميل الموسوي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون التجارية بالشركة وعدد من أفراد عائلة Ooredoo. ويمثّل هذا المعرض جزءًا من مذكرات التفاهم التي تمّ توقيعها بين شركة Ooredoo وعدد من المؤسسات الحكومية بهدف تعزيز سبل التعاون البنّاء مع القطاع العامّ وتسهيل تبادل الخبرات والمعارف والممارسات المثلى بين جميع الأطراف.

وتعليقاً على ذلك، قال رائد بن محمد داوود، مدير عام العلاقات الحكومية في Ooredoo: يأتي هذا المعرض في إطار حرصنا على تشجيع المواهب الوطنية الشابة وتنمية قدراتها، إضافة إلى رغبتنا في المساهمة في إثراء المنتج المحلي العُماني ودعم الصناعات الوطنية وتعزيز مكانتها بين كافة فئات المجتمع"، وأضاف قائلاً: "وقد أقمنا هذا المعرض في مقر الشركة لتعزيز موروثنا من الصناعات الحرفيّة العُمانية في أذهان أفراد عائلة Ooredoo بحيث يكونوا خير سفراءٍ للمنتجات المحلية أينما حلّوا.

ومن جانبه، قال سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس، نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية، بقوله: "يعد هذا المعرض أحد ثمار الاتفاقية التي أبرمناها مع Ooredoo مؤخراً والتي تشتمل على تمكين الحرفيين ودعم منتجاتهم التقليدية. وفي سياق متصل، ستقوم Ooredooمشكورة بإشراك موظفي الهيئة في عددٍ من حلقات العمل المتخصصة والمحاضرات في مجالات تنمية الذات وصقل المواهب وبناء القدرات". واختتم حديثه قائلاً: "أود أن أعبر عن خالص شكري وامتناني لشركة Ooredoo على ما تقوم به من جهودٍ بناءة في مجال دعم وتنمية الكوادر العُمانية الموهوبة في كافة المجالات".

الجديرٌ بالذكر أنّ هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها Ooredoo من أجل تنمية المواهب المحليّة في عُمان وتوفير الدعم لها، إذ تحظى فئة الشباب باهتمام كبير في جميع الأنشطة والمبادرات الاجتماعية التي تقوم بها الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك