اليوم.. اختتام حلقة دبلوم كامبريدج بوزارة الزراعة والثروة السمكية

مسقط - الرؤية

تختتم صباح اليوم الخميس بمختبر الحاسب الآلي بوزارة الزراعة والثروة السمكية بالخوير فعاليات الحلقة الدولية لتقنية المعلومات (دبلوم كامبرج) والتي ينظمها الوزارة ممثلة في مركز التدريب وبالتعاون مع معهد الجودة الشاملة للتدريب وبدأت فعالياتها مطلع شهر أبريل الماضي. وسوف تشهد الحلقة صباح اليوم آخر اختبارين مقررين لاجتياز هذه الحلقة التخصصية المتقدمة وهما اختباري العروض التقديمية والمعلومات والاتصالات حيث سيعمل المشاركين في الحلقة لاجتياز الاختبارين للحصول على شهادة (دبلوم كامبرج) لتقنية المعلومات.

وكان المتدربين قد قاموا يوم أمس الأربعاء بتنفيذ عدد من الاختبارات التجريبية بإشراف المحاضر في الحلقة التدريبية المهندس عمرو الهادي وجرى الوقوف على العديد من المحاور المتعلقة بالبرنامجين كما تمّ إجراء مراجعات عامة للمقررات المرتبطة بالبرنامجين.

وناقشت الحلقة على مدى أربعة أسابيع في محورها النظري: تعريفا عن الحاسب الآلي ومكوناته المادية والبرامجية وتعريف البرامج الحاسوبية وأهم استخداماتها وأنواع الشبكات وشبكة المعلومات العالمية وكيفية التعامل معها والبريد الإلكتروني ونظام إدارة ملفات البريد الإلكتروني وذاكرة الحاسب الآلي وأدوات التخزين وطرق حفظ واسترجاع المعلومات عند التعامل مع الحاسب الآلي.

وفي المحور العلمي والتطبيقي والذي تمتاز به الحلقة تلقى المشاركون تدريبات عملية في المعلومات والاتصالات باستخدام الانترنت أكسبلورر 8 واستخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات باستخدام مايكروسوفت ويندوز 7 والعروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت باوربوينت وأوراق العمل باستخدام مايكروسوفت أكسل 2010 ومعالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد 2010. وحاضر في فعاليات الحلقة التدريبية المهندس عمرو الهادي الخبير في تقنية المعلومات من معهد الجودة الشاملة للتدريب.

تعليق عبر الفيس بوك