تخريج دفعة جديدة من الطلبة الأجانب بجامعة صحار

صحار- الرؤية

رعى البروفسور باري وين رئيس جامعة صحار، تخريج عشرين طالبا وطالبة من الدارسين بمركز اللغات الذين أمضوا سنة دراسية في دراسة اللغة العربية والثقافة العربية الإسلامية.

وتلقى الطلاب على مدى عام كامل مختلف علوم اللغة العربية، بالإضافة إلى المهارات اللغوية الأساسية لاسيما في التحدث والاستماع، كما اطلعوا على العادات العمانية الأصيلة في مختلف ولايات السلطنة وزاروا معظم المناطق السياحية والأثرية والثقافية وكذلك بعض الأسر العمانية.

ورحب البروفيسور باري بالطلاب متمنياً لهم سلامة العودة إلى بلادهم، وطالبهم بأن يكونوا على اتصال مع جامعة صحار وأساتذتهم وزملائهم، وتمنى أن يكون الطلاب قد حققوا الهدف الذي جاءوا من أجله إلى جامعة صحار. وأكد أن السلطنة بلد آمن ومريح للطلاب الوافدين من شتى بقاع العالم. كما رحب الدكتور حمدان الفزاري مساعد رئيس الجامعة لشؤون الموارد متمنيا للطلبة العودة السالمة إلى بلادهم، وأن يكونوا قد حققوا الهدف من إقامتهم مدة عام كامل. وكان الدكتور عوني الفاعوري مدير مركز اللغات قد رحب بالطلاب الخريجين وتمنى أن يكونوا سفراء لسلطنة عمان ولجامعة صحار في بلادهم.

وفي نهاية الحفل، قام البروفيسور وين بتوزيع الشهادات على الخريجين، كما شاهدوا فيلما يبين نشاطات الطلاب طيلة العام من خلال عرض النشاطات التي قام بها الطلاب من لحظة وصولهم أرض سلطنة عمان حتى لحظة مغادرتهم.

وألقت إحدى الطالبات الخريجات كلمة باللغة العربية، قدمت فيها الشكر باسمها واسم الخريجين لرئاسة الجامعة وإدارة مركز اللغات والأساتذة على كل ما قدموه لهم طيلة هذه السنة، وأكدت أن الطلاب يحملون انطباعا رائعا عن سلطنة عمان وشعبها، وأنهم تمكنوا من تعلم اللغة العربية في جامعة صحار وهم فخورون بذلك.

والتقط الطلاب الصور التذكارية مع المسؤولين في الجامعة ومع الطلاب الجدد الذين يدرسون في مستويات مختلفة، وتناولوا الشاي والمرطبات والحلويات. وحضر حفل التخريج البروفيسور ستيفن هيل نائب رئيس جامعة صحار للشؤون الأكاديمية وأساتذة مركز اللغات ومنسقة المركز وعدد من الضيوف والمسؤولين.

تعليق عبر الفيس بوك