اختتام دورة تأهيل قيادات الوحدات الكشفية بالبريمي

البريمي- سيف المعمري

اختتمت بتعليمية محافظة البريمي فعاليات الدورة المتقدمة لتأهيل قيادات الوحدات الكشفية والإرشادية للحصول على وسام الشارة الخشبية، التي شارك فيها 17 متدربا من كافة مدارس المحافظة، والتي نظمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتعاون مع قسم الكشافة والمرشدات بتعليمية المحافظة واستمرت طوال (8) أيام، حضر خلالها القادة المشاركون العديد من الجلسات النظرية والعملية التي هدفت لتنمية معارفهم ومهاراتهم واتجاهاتهم للعمل كقادة وحدات كشفية وإرشادية بكفاءة عالية وفق أهداف ومبادئ وطريقة الحركة الكشفية، وقد أقيمت الدورة في قاعة الاجتماعات بدائرة الشؤون الرياضية بالبريمي.

وقد انقسمت الفترات التدريبية خلال أيام الدورة إلى ثلاث فترات، تنوعت فيما قدم فيها من أوراق عمل، وورش تدريبية مختلفة، حيث استهدف اليوم الأول استقبال وتقسيم مجموعات العمل وعرض أهداف الدورة، إضافة إلى تعريف الحركة الكشفية، وأهدافها، ومضمونها، وطريقتها، وتاريخها، تضمن ذلك عرضا لمشاريع القيادات، والتعريف بنظام التأهيل القيادي. أما اليوم الثاني فقد تضمن أوراق عمل عن،خدمة وتنمية المجتمع، ومهارات حل المشكلات، وعرض مشاريع القيادات. تلاها ورش تدريبية في طرق تدريب الفتية والفتيات، والتخطيط لتنظيم وإدارة المخيمات، وورقة عمل عن دور الإعلام في تحسين الصورة الكشفية والإرشادية، وقدم في ختام الدورة ورقتا عمل عن آلية تقديم المشورة للأعضاء، وعن تنمية الموارد المالية للوحدة.

الجدير بالذكر أن هذه المرحلة تعتبر المرحلة الأولى لبدء إعداد القيادات الكشفية والإرشادية للحصول على الشارة الخشبية، ويتم ذلك من خلال مجموعة من البرامج التي تخصص لهم، ويكون عليهم اجتيازها وفق مخطط موضوع من قبل الجهات المشرفة على برنامج إعدادهم.

تعليق عبر الفيس بوك