ممثلا لجلالة السلطان.. شهاب بن طارق يشارك في اللقاء التشاوري لقادة دول مجلس التعاون

مسقط - الرياض - العُمانيَّة

ممثلا لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- شارك صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، في اللقاء التشاوري الخامس عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور فخامة الرئيس الفرنسي، الذي عقدت أعماله بقصر الدرعية في العاصمة السعودية الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية.

وبحث اللقاء التنسيق الخليجي بشأن الاجتماع المقرَّر عقده بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة دول المجلس في البيت الأبيض في 13 مايو الجاري، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون على الصعيد الأمني بين دول الخليج والإدارة الأمريكية، ومناقشة أهمية أن يؤدي الاتفاق الإطاري المبدئي الذي تم التوصل إليه في لوزان بين مجموعة "5+1" إلى اتفاق نهائي شامل يساهم في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

كما تمَّ خلال القمة بحث الأزمة اليمنية وتطورات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى مسيرة مجلس التعاون الخليجي وأهمية مساندة دول المجلس للتدابير العاجلة التي تتخذها الحكومة اليمنية لمعالجة الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه اليمن حاليا.

وكان صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد -والوفد المرافق له- قد وصل إلى الرياض أمس ممثلاً لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لترؤس وفد السلطنة في اللقاء التشاوري الـ15 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد بالرياض.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في مقدمة مستقبلي سموه والوفد المرافق له لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية. كما كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي خالد العباد رئيس المراسم الملكية، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء، وعدد من كبار المسؤولين السعوديين من مدنيين وعسكريين.

وكان صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد قد غادر أمس متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية لترؤس وفد السلطنة في اللقاء التشاوري الخامس عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وكان في وداع سموه -والوفد المرافق له- لدى مغادرتهم البلاد: معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري وزير القوى العاملة، ومعالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، ومعالي الدكتور عبدالله بن ناصر بن خليفة الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وسعادة السفير عيد محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية المقيم لدى السلطنة.

ويُرافق سموه: معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية، وسعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، وسعادة السيد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة العربية السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك