"العمانية لنقل الكهرباء" ترعى ندوة علمية بكلية كالدونيان الهندسية

مسقط - الرُّؤية

أقيمتْ بكلية كالدونيان الهندسية، مؤخرا، وبحضور الدكتور أحمد البلوشي عميد الكلية، ندوة علمية حول تطبيقات إلكترونيات القوى في الطاقة المتجددة، بتنظيم من قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر، وبرعاية الشركة العمانية لنقل الكهرباء.. وبدأت الندوة بعرض فيلم تعريفي عن الشركة، بعدها توالى المتحدثون العشرة من الأوساط الأكاديمية والصناعة بأبحاث تقنية؛ تناولت عددا من الموضوعات المهمة؛ مثل: مستقبل الطاقة المتجددة في السلطنة، وربط الطاقة الشمسية إلى الشبكة الكهربائية، ودور الإلكترونيات القوي في نظم الطاقة المتجددة الناشئة.

وفي هذا الإطار، قال المهندس علي الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء: سعيدون جدًّا بهذا التعاون مع كلية كالدونيان الهندسية لدعم الأبحاث الخاصة بتطوير الكهرباء ودعم الأبحاث الخاصة بالطاقة المتجددة وكجزء من سياسة الاستدامة التي نتبعها في مجموعة نماء، ونأمل من طلبتنا المزيد للنمو بقطاع الكهرباء في السلطنة.

وقال الدكتور خالد غرايبة رئيس قسم الهندسة الكهربائية في كلية كالدونيان: هذه الندوة جزء من الخطة البحثية لقسم الهندسة الكهربائية في كلية كالدونيان الهندسية التي تهدف إلى تعزيز القدرات البحثية للقسم وإطلاع المدرسين والطلاب على أحدث الأبحاث في مجال الطاقة المتجددة وتحويل الكلية إلى مركز للأبحاث المتميزة في عمان والمنطقة. وأضاف بأنَّ الندوة هي وسيلة للتفاعل بين القطاع الأكاديمي والقطاعات الصناعية واستكشاف سبل البحث في مجال الطاقة المتجددة؛ حيث يأمل القسم أن يؤدي مثل هذا التفاعل بين العلماء من خارج الكلية وكذلك المهنيين من صناعة الطاقة الكهربائية إلى التعاون في المستقبل في مجال البحوث.. حضر الحفل أكثر من 150 من المهنيين من الأوساط الأكاديمية والصناعية.

تعليق عبر الفيس بوك