بنك صحار ينظم دورة تدريبية في العلوم المالية

مسقط - الرُّؤية

نظَّم بنك صحار، مؤخراً، دورة تدريبية لموظفيه في العلوم المالية، بعنوان "المهارات المالية لغير الماليين"، حيث صمم برنامج الدورة ونُفذ من قبل شركة "كي.بي.إم.جيه"، وقد استمرَّت الدورة لمدة يومين في مركز التعليم التابع للبنك في القرم، وقد ركز التدريب على عدة جوانب؛ منها: أساسيات المحاسبة، والتحليل المالي وإدارة النقد، واستهدفتْ الدورة التنفيذيين غير المتخصصين في الأمور المالية. ويأتي هذا التدريب ضمن الجهود المستمرة للبنك لضمان جاهزية موظفيه لمواجهة أي تحديات في السوق.

وفي تعليقها على أهمية برامج التطوير والتدريب المهني، صرَّحت منيرة بنت عبدالنبي مكي نائب المدير العام للموارد البشرية والدعم الإستراتيجي ببنك صحار قائلة: في ظل البيئة التنافسية التي نعمل فيها، من الضروري تطوير معارف الموظفين التنفيذيين في البنك عن الأمور المالية العامة التي لا ترتبط مباشرة بمهام أقسامهم؛ حيث إنَّ تعلم أساسيات الإدارة المالية لابد أن تنعكس إيجاباً على مهاراتهم في قراءة التحليلات المالية وبيانات الدخل وحساب الميزانيات؛ الأمر الذي سيعود عليهم بالفائدة في اتخاذ القرارات الصائبة فيما يتعلق بعملهم.

وأضافت: يأتي تنفيذ هذا البرنامج التدريبي في إطار إستراتيجية البنك التي تتبع أحدث الممارسات العالمية في تطوير الموارد البشرية، وإتاحة الفرصة أمام الموظفين لتطوير مهاراتهم الشخصية للترقي في عملهم؛ الأمر الذي ينعكس بالنهاية على مستوى الخدمات المقدمة لزبائن بنك صحار، فضلاً عن تعزيز مكانته كأحد رواد العمل المصرفي في السلطنة.

هذا.. وقد تمَّ تصميم البرنامج ليوفر المعارف الأساسية للمحاسبة والتمويل للموظفين التنفيذيين من الأقسام المختلفة للبنك؛ بحيث يُساعدهم على تأسيس إطار عمل منطقي وامتلاك رؤية شاملة للتحليل المالي، ووضع الموازنات، وإدارة رؤوس الأموال والتحكم في التكاليف؛ بحيث يُمكن لهذا التدريب المكثف أن يزود المشاركين بالمهارات المالية المطلوبة للتعامل مع بيئة الأعمال المتغيرة واتخاذ قرارات إستراتيجية وتشغيلية مناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك