"استشارية قسم الإعلام" بجامعة السلطان قابوس تبحث تعزيز الشراكة مع المؤسسات الإعلامية

مسقط - خالد بامخالف

عقدتْ اللجنة الاستشارية لقسم الاعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، اجتماعها الأول، برئاسة الدكتور محمد المشيخي رئيس قسم الإعلام.

وبدأ الاجتماع بترحيب للجنة الاستشارية من خلال مجموعة من أساتذة القسم؛ حيث أوضح الدكتور محمد المشيخي أنَّ الهدف من هذا الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تتعلق بالتدريب الاعلامي في المؤسسات، بما يجعلها متوافقة مع متطلبات المجتمع وسوق العمل. وتم خلال الاجتماع عرض خطة الاعتماد الأكاديمي على الأعضاء الموجودين في هذا الاجتماع الذي ضم العديد من القيادات الإعلامية منهم مدير عام ورئيس تحرير وكالة الانباء العمانية ورئيس تحرير جريدة الشبيبة ورئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية.

ويهدفُ قسم الإعلام من خلال هذه الاجتماعات التشاورية إلى الاستعانة بالخبرات والتجارب التي تنتجها القيادات الإعلامية في العمل الإعلامي والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية التي يمتلكها أعضاء اللجنة الاستشارية وإلى الشراكة مع هذه الجهات التي تدرب وتشغل طلاب جامعة السلطان قابوس.

ورحَّب رُؤساء المؤسسات من القيادات الإعلامية بهذا التعاون الذي يخدم الرسائل الإعلامية، ويعمل على تطوير العمل الإعلامي ورفع مستوى مخرجات قسم الإعلام وأنهم سيكونون خير عون لهذا القسم من خلال إمكاناتهم وقدراتهم واتخاذهم للقرارات الصحيحة والمناسبة التي تخدم الطلاب.

ويَسْعَى قسم الإعلام من خلال هذه الخطوة إلى الاطلاع على القطاعين الخاص والعام؛ حيث أطلع القسم وبيَّن للشركاء الخطط الأكاديمية والتدريب الإعلامي والاعتماد الأكاديمي التي بدأ القسم في إجراءاته بالاستعداد لهذا الاعتماد بشكل مكتمل. وتقوم اللجنة الاستشارية بدور كبير وفعال في هذا المضمار؛ حيث إن قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يستفيد من هذه اللجنة التي سوف تقدم الدعم الكامل لطلبة الاعلام من خلال فتح ابوابها لتدريب الطلبة ليسهم في تطوير خبراتهم العلمية والعملية من خلال تجاربهم وإطلاعهم على مخرجات هذا القسم.

وسوف يتم توظيف هذه الأفكار التي سيوفون بها في تطوير خططنا الأكاديمية والتدريب الإعلامي وكذلك الاعتماد الأكاديمي، وأيضا هؤلاء القيادات الإعلامية التي تمثل العديد من المؤسسات الكبيرة قاموا بتبني برنامج التدريب الخارجي لطلاب الاعلام لرعاية هذا البرنامج خلال السنوات المقبلة، وهذه الرعاية عبارة عن تمويل مادي، وتعتبر هذه خطوة إيجابية وموفقة في هذا القسم؛ حيث إنَّ أعداد الطلاب سوف تتضاعف خلال السنوات بناء على ما قدمته تلك المؤسسات مثل جمعية الصحفيين وبعض المؤسسات الإعلامية كراعية للتدريب الخارجي لطلاب قسم الاعلام، وكذلك تم التنسيق والاتفاق في الاجتماع مع تلك المؤسسات الكبيرة ومع رؤساء تحرير الصحف والمسؤولين على المدة الزمنية لتدريب الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك